أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - انتخاب مجلس آباء مدرسة عثمان بعد عقد الجمعية العمومية - 2011-11-10


انتخاب مجلس آباء مدرسة عثمان بعد عقد الجمعية العمومية

كتبت – مروة فتحي

انعقدت يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر الماضي الجمعية العمومية لمدرسة عثمان بن عفان.

وقد أصرت الأستاذة/ فاطمة عبد السلام مديرة المدرسة على ألا يحضر الاجتماع غير أولياء الأمور، وربما كان القصد من ذلك هو منع شبكة "رحابي. نت" من حضور الاجتماع، على الرغم من تعاون  أولياء الأمور وترحيبهم بعرض الاجتماع ونتائجه على صفحات الموقع.
 
بداية الاجتماع و عرض المشكلات

 أ/فاطمة عبد السلام تلقي كلمتها

وعلى لسان إحدى وليات الأمور، بدأ الاجتماع في الساعة الثالثة عصرا  بالقرآن الكريم، وتلا ذلك  كلمة  أ/فاطمة عبد السلام، ثم أعضاء هيئة التدريس، حيث عرضوا أهداف المدرسة والانجازات التي قامت بها، كما عرض أولياء الأمور بعض المشكلات التي استمعت إليها أ/ فاطمة، ومنها:

-    شكوى إحدى الأمهات من أن زملاء ابنها يدرسون معه في فصل واحد ويتلقون خدمة واحدة ولكنها تدفع زيادة الضعف في مصاريف المدرسة.

-    علق أحد أولياء الأمور على الانجازات التي قامت بها المدرسة، ومن ذلك أن المدرسة تخرّجَ منها الأوائل قائلا: " إن نسبة الأوائل قد انخفضت، وهذا دليل على تدني المستوى التعليمي، وإن كان هناك طالب متفوق فإن ذلك يعود إلى الدروس الخصوصية التي يدفع ثمنها أولياء الأمور؛ لا يدفعون الثمن مالاً فحسب، بل مالا وجهدًا ووقتًا، وأضاف آخر بأن زوجته تجلس لشرح الدروس لأبنائها كأنهم لم يذهبوا إلى المدرسة من الأساس.

-    كما علق ولى أمر آخر على أن الأنشطة التي تتحدث عنها الإدارة جميعها  بمقابل مادي من الطالب؛ مثال ما حدث في حفلة رياض الأطفال، حيث كان يتم رسم علم مصر على وجه الطفل نظير مبلغ مالي يتحمله من مصروفه.

-    كما كان هناك إجماع من أولياء الأمور على تدني مستوى التعليم، وعدم كفاءة المدرسين، وتدني مستوى الصيانة وخاصة الحمامات وعدم توافر المياه.

كلمة المرشحين

مشادة بين أولياء الأمور والإدارة

وقد حدثت مشادة بين أولياء الأمور والإدارة  حين أرادت الأخيرة إلغاء العملية الانتخابية، لأن عدد الحاضرين لم يصل إلى النصاب القانوني، وهنا حدثت المشادة حتى تقدم أحد أولياء الأمور موضحًا أن هناك أولياء أمور لكل واحد منهم أكثر من طفل بالمدرسة، وقد يصل عدد الإخوة بالمدرسة إلى أربعة، ومن الطبيعي أن يكون عدد أولياء الأمور أقل من عدد الطلاب،  وبذلك فإن نسبة الحضور تكون قانونية.

وهنا قامت الأستاذة فاطمة بتحرير محضر، وافق أولياء الأمور على التوقيع عليه يفيد بموافقتهم على إتمام العملية الانتخابية.
بداية العملية الانتخابية وإعلان الفائزين

بدأ المرشحون بتقديم أنفسهم في كلمات مختصرة وبإيجاز، ثم بدأت عملية التصويت التي شارك فيها أولياء الأمور والعاملون بالمدرسة.

وفاز في الانتخابات كل من:

أ/ ربيع سالم حامد
أ/خالد السنديونى
أ/محمد بكر
أ/مصطفى عماره
أ/خالد مصباح

وقد وصف أولياء الأمور الانتخابات بأنها كانت نزيهة.

وما زالت ثورة أبناء عثمان بن عفان مستمرة.

موضوعاتٍ ذات صلة:

 

عدد الزيارات 139

 

التعليقات
 


yousayed
29/12/2011
انالدى ابنه بالمدرسه واردت ادخال الابنه الاخرى ولكن لم تجتاز الاختبار والسبب انها اختبرت قبيل الدراسه وهى الان فى مدرسه فى مدينة نصر وتتكبد عناء المشوار رغم اننى من سكان الرحاب ولذا ارجوا من الاخوه المشاركين بالموقع ان يدلنى على الطريقه التى استطيع بها الحاق ابنتى بالمدرسه مع العلم اننى سوف اعيد لها الاختبار عند نهاية السنه الدراسيه هذه والله الموفق
 



ashawky24
15/11/2011
أتمنى من السادة المحترمين مجلس الامناء الذى تم اختيارهم من قبل اولياء امور المدرسةبكل نزاهة و احترام ان نكون على قدر المسئولية حتى نرتقى بابنائنا و بالمدرسة ونكون قدوة لباقى المدارس و المؤسسات فى بناء وطننا الحبيب
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا