أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - إضراب سائقي أتوبيسات الرحاب - 2011-04-12



إضراب سائقي أتوبيسات الرحاب


كتبت _ دينا صقر

قام اليوم سائقو أتوبيسات الرحاب بعمل إضراب عن العمل منذ الساعة السادسة صباحاً، حتى ينفذ مطلبهم المتمثل في رفع أجورهم.

فوجئ اليوم سكان الرحاب من مستخدمي أتوبيسات الرحاب، بإضراب سائقي الأتوبيسات ورفضهم القيادة والتحرك من الرحاب، كان هذا اليوم الثلاثاء 12 أبريل الساعة السادسة صباحاً.

  حيث قام جميع سائقي الرحاب بصف أتوبيساتهم بالعرض أمام بوابة 12 - حركة الأتوبيسات – حاجزين بها مدخل البوابة جتى لا يدخل أو يخرج منه أو إليه أي أتوبيس، ذلك لاعتراضهم على الأجور المتدنية التي يحصلون عليها بالرغم من الجهد الكبير الذي يبذلونه.

كان هذا الإضراب مفاجأة لجميع سكان الرحاب وحتى مسئوليها، فقد قام السائقون بالاتفاق مع بعضهم البعض ومفاجأة الرحاب ككل حتى يتم الاستماع إلى مطالبهم وأخذها مأخذ الجد.

وقد أزعج هذا الأمر سكان الرحاب واعترضوا بشدة عليه إذ تسبب في تعطيل حياتهم وأشغالهم، ونتيجة لذلك، قاموا بالتحدث مع مسئول حركة الأتوبيسات بالرحاب، الذي وُضع في مأزق ومشكلة كبيرة، فحاول مسئول الحركة اقناع السائقين بحل الإضراب ومواصلة عملهم حتى لا تتأثر حياة وأشغال السكان، ولكن باءت جميع محاولاته ومحاولات السكان أيضاً بالفشل في إقناع السائقين بالعدول عن رأيهم وإضرابهم.

لذلك، قام مسئول الحركة بتوفير ميكروباصات من أمام بوابة 6 ليستطيع السكان الذهاب إلى أعمالهم ومواصلة حياتهم، وبالرغم من هذا قوبل هذا الأمر أيضاً بالاعتراض والرفض من قبل السائقين الذين قاموا برشق الميكروبسات بالطوب والحجارة محاولة منهم منعهم من التحرك ونقل السكان، ولكن استطاعت الميكروبسات الخروج من المدينة ونقل السكان أخيراً.

اعتراض السائقين وإصرارهم على شل حركة المدينة وسكانها كان مقصوداً وهذا حتى يوصلوا لسكان الرحاب ومسؤليها رسالة بأهميتهم البالغة في حياة كل فرد من أفراد هذة المدينة، وأن الحياة من دونهم ستتعرض للُشلل، لذلك على المسؤلين الاستجابة إلى مطالبهم وتوفير الحد الأدنى من الأجور على الأقل إليهم حتى يستطيعوا أن يواصلوا عملهم بجدية وأمانة.

حتى هذة اللحظة لا نعلم كيف سيحل الوضع حتى ترجع الحياة إلى طبيعتها، فالاحتجاجات والوقفات والإضرابات قد زادت بشكل شديد جداً في الرحاب في الفترة الأخيرة.

فالأسبوع الأسبق كان إحتجاج أفراد الأمن، ثم العاملين بنادي الرحاب، والأسبوع السابق كان إعتراض عمال الصيانة، واليوم إعتراض وإضراب سائقي الرحاب. ولكن كل هذة الإضرابات والإحتجاجات ترفع نفس المطالب، وهي توفير الحد الأدنى من الأجور، والمساواة والعدل.


روابط ذات صلة:

توالي الوقفات الإحتجاجية بالرحاب

 


 

 


 

عدد الزيارات 153

 

التعليقات
 


Om Farida
17/05/2011
أنا متفقة معظم الاعضاء في ان ده تصرف غير مسؤل من السائقين و السكان مالهومش ذنب ,,, بس لو فكرنا من ناحيتهم حنلاقى الناس دول عندهم حق في المطالبة برواتب ادمية و دة مش غلط فعلا المعيش بتغلى و هما محلك سر ,, وفي نفس الوقت شايفين حواليهم اللي بيحصل في البلد ,,, كل مجموعة تعمل احتجاج بتاخد اللي عايزاه ,, فجت عليهم يعني؟؟ :)
 



Neno
20/04/2011
لو الموضوع فعلا موضوع وجبه اعتقد من حقهم طالما كانت بتصرف ليهم قبل كده ... وانا قريت فعلا بوستر في باصات المدينة انهم زودوا قيمة التذكرة 50 قرش للزوار من خارج المدينة واعتقد ده حل كويس.
 



SHEHAB BAYOUMI
13/04/2011
أكاد أجزم بأن هذا الإضراب لن يكون الأخير لأن هذا هو النتيجة الطبيعية لانعدام الشفافية وعدم أحترام قيمة العمل . والحل بسيط جدا وهو أن تفصح إدارة المدينة عن عناصر إيرادات ومصروفات هذه المدينة وحجم ميزانيتها السنوية وحجم ما بحوزتها من ودائع الملاك والعائد الحقيقى لهذه الودائع . وإذا ماتم طرح هذه المعلومات للنقاش العام سيمكننا تحديد حد أدنى كريم للأجور وكذلك تحديد حد أقصى يتناسب مع ما هو متاح من إمكانيات . إن الإعلان بشفافية تامة عن كل هذه المعلومات قبل إقتراح أى زيادة فى تكلفة تذكرة الأتوبيس أوغيرها من الخدمات هوصمام الأمان للحياة أو العمل فى هذه المدينة دون مشاكل لا يعلم مداها إلا الله
 



mnyassin
13/04/2011
الكلام ده غير مقبول ، و للاسف حظى التعس انى حاولت استخدام هذه الخدمه ذلك اليوم ، السواقين دول لا يتحملوا المسئوليه المفروض ان اعتراضهم ضد الادره و السكان مالهومش ذنب فى البهدله دى ، الحل ان السواقين الى مش عاجبهم يمشو و يتغيروا فورا و يشوفو سواقين عايزه تاكل عيش ، و الاداره تشوف المرتبات و تعيد النظر فيها ، لان اسلوب لوى الدراع ده بقى حاجه سخيفه
 



Amel
13/04/2011
قبل أن نتحدث عن رفع قيمة التذكرة والتي أرى أنها مناسبة جدا لابد من معرفة قيمة مرتبات السائقين والبحث في كيفية إنفاق ما تتقاضاه الشركة من أموال التذاكر
 



خالد على
12/04/2011
الحل هورفع قيمة تعريفة ركوب الاوتوبسات وبالاخص للموقيمين خارج الرحاب
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا