أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - وقفة احتجاجية " من أجل سوق حضاري أفضل " - 2011-04-09



وقفة احتجاجية " من أجل سوق حضاري أفضل "


كتبت-دينا صقر

قامت جمعية تطوير للخدمات الإجتماعية بالرحاب بتنظيم وقفة إحتجاجية يوم الجمعة الموافق 8 أبريل، بالسوق التجاري بالرحاب، تحت اسم "من أجل سوق حضاري أفضل".

و ذلك كدعوة منهم الملاك والسكان للتعبير عن إستيائهم من المستوى المتدني الذى وصل إليه السوق في عدة جوانب:

بيئياً: نظافة السوق وإشغالات الطرق والأرصفة وطرق التخزين للبضاعة وغيرها.

أخلاقياً: إنتشار العمال على مقاهى الأرصفة والشوارع وإنتشار الشيش فى كل مكان بالسوق ووجود عمال خدمة التوصيل بطريقة عشوائية داخل وخارج السوق وتعريض السيدات والبنات للمعاكسات والمعاملة السيئة لمرتادى السوق من قبل بعض التجار الغير ملتزمين وبعض أعمال البلطجة التى تعرض لها السوق مسبقا.

إقتصادياً: الإرتفاع الشديد للأسعار مقارنة بخارج المدينة وهامش الربح المبالغ فيه.

بدأ الرحابيون بالتجمع الساعة الواحدة ظهراً أمام المسجد الصغير المواجه للبنوك، حاملين لافتات معدة مسبقاً، مطالبين بسوق حضاري أفضل، و نظافة وتنظيم السوق ليرجع كما كان من قبل، و ليليق بمدينة الرحاب.

بعد تجمع المعترضون من سكان الرحاب، بدأت المسيرة في السير داخل السوق التجاري، وأستمرت لمدة ساعة، تجولت فيها داخل السوق، لكي يشاهدها جميع العاملون وأصحاب المحال التجارية.

 وتميزت المسيرة بكونها مسيرة سلمية هادئة وصامتة، معتمدة فقط على اللافتات التي حملها سكان الرحاب لكي يعبروا عن إستيائهم الشديد من تدهور حال السوق وليطالبوا بسوق حضاري أفضل ومجتمع رحابي أفضل.

رفعت المسيرة شعارات عديدة مثل: لا للإستغلال نعم للشرفاء، لا لزيادة الأسعار، الرحابي يريد تطوير السوق، شيلوا الشيشة إتخنقنا، نريد سوقاً أكثر نظافة نظام أمان..أقل ضوضاء تلوث إستغلال، وغيرها الكثير من الشعارات واللافتات المطالبة بتطوير السوق ونظافته.

و من المطالب التي طالب سكان الرحاب المشاركون في هذه المسيرة بها، ضرورة رفع التجار لإشغالات الرصيف والشارع، والإلتزام بالأسعار، ضرورة وجود زي رسمي لعمال الدليفري مكتوب عليه اسم العامل و اسم المحل، ضرورة الإلتزام بقواعد المرور وعدم السير عكس الإتجاه أو الركن صف ثاني. و طالبوا أيضاً جهاز المدينة بضرورة تنظيف السوق وتأمينه والرقابة عليه، وإعطاء الطريق حقه. وبالتأكيد ضرورة إلتزام كل فرد من سكان الرحاب بالنظام العام للسوق والحفاظ على نظاقته.

الجدير بالذكر أن هذه المسيرة تعتبر خطوة أولى فقط، حيث تقوم جمعية تطوير بتنظيم حملة من أجل تطوير السوق، بدأت بهذه المسيرة وستتواصل بمسيرة أخرى الجمعة المقبلة بعد صلاة الجمعة أمام مسجد السوق أيضاً، وستستمر الحملة حتى تنفيذ المطالب التي طالب بها الرحابيون.

و أضافت الجمعية، أن المرحلة القادمة ستشهد خطوات جدية أخرى، وذلك فى حالة عدم الإستجابة لمطالب الناس فى الرحاب، وأنهم الآن بصدد تجميع أرقام تليفونات وعناوين بعض السوبر ماركت، والمحال التجارية، والخضرية وغيرها من المحلات بالتجمع الأول والتى تقوم بخدمة التوصيل للرحاب وبأسعار معقولة للاستعداد لإيجاد البدائل للرحابيين إستعدادا للمقاطعة في حالة عدم الإستجابة للمطالب.

 

 

عدد الزيارات 139

 

التعليقات
 


hzahran
03/05/2011
حاجة جميلة اوى انك تفكر فى حاجة وتكتشف انى فى ناس كتير عملتها ومش كدا وبس لا دة كمان فى فكر منظم ومثقف ووعى ووحدة راى مكنش موجود زمان
 



medhat_zaky
17/04/2011
ما رأيته يوم الجمعة من "الوقفة الأحتجاجية من أجل سوق حضارى" كان صورة راقية و بها وعى من سكان الرحاب و أخص بالشكر جمعية تطوير للخدمات الإجتماعية . أتصور أن ثورة 25 يناير أشعلت فينا طاقة الإيجابية و الله الموفق
 



العقيق
13/04/2011
ياريت على بس كده بعض السكان مشارك بهذه الفوضى!!!!!!! بعض السكان يركن السياره في اي حته هو عاوزها ومن غير مايفكر بالغير او قافل عربيتو على مين والله كذا مره اضطر الف المحلات وانا بادور على اللي راكن عربيتو وقافل علي وبكل سهوله بعد انتظار طويل يا اما انا اسف يقول او يقول اي يعني هيا ربع ساعه منتهى اللا اباليه وعدم الحس بالمسووليه ايمتا حنتعلم وبردو كمان يشترو الحاجه من غير ما يحاسب الخضري بتغلي الاسعار ليه!!!!!!! انا عن نفسي بطلت اشتري خضرية الرحاب ياريت نعمل مقاطعه ونلتزم بيها
 



madymoody2005
11/04/2011
بصراحة برافو عليكم واتوقع ان شاء الله ان مع مرور الوقت هاينضم ليكم ناس اكتر واكتر والحمد لله مبسوط جدا من وجود ناس ايجابيين زيكم هو فى الاول التجار بتوع السوق هايقابلوا الموضوع بضحك وسخرية فى العيون ثانيا هايبدأوا يتكلموا مع بعض ويتندروا ثالثا هايخافوا وبالذات لو عرفوا الفكرة بتاعت الاستعانة بالخدمات من خارج الرحاب رابعا هايحاولوا يضبطوا نفسهم لفترة خامسا هايتعدلوا ان شاء الله بس محتاجين ضغط ومتابعة من سكان الرحاب الشرفاء ولا تيأسوا قد تقابلكم بعض السخرية فى العيون من ساكنى الرحاب انفسهم بس انا شايف ان انتم اللى صح وان هدفكم شريف ونبيل وان السلبية اللى معظمنا فيها هى اللى رجعتنا ورا فى كل حاجة قلبونا معكم
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا