أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - نجاح مبهر لحملة أتوبيسنا - 2011-03-13


مطبوعة إرشادية توعوية

نجاح مبهر لحملة أتوبيسنا

كتبت - نهلة مدحت
في  يوم الجمعة الموافق 4 مارس اتجهت مجموعة من شباب الرحاب الى موقف أتوبيس الرحاب الرئيسي لعمل حملة توعية لمستخدمي الأتوبيسات من السكان والزائرين. وكان الغرض من هذه الحملة استثمار روح ثورة 25 يناير لبث السلوك الإيجابي المفتقد في السلوكيات اليومية لبعض المصريين، حيث انتشرت بعض السلوكيات السلبية والتي تتمثل في:  تقطيع الستائر، رمي التذاكر علي الارض، الكتابة علي الكراسي وإتلافها، التعامل الفظ مع السائق والمحصل، عدم الإلتزام بالوقوف في الموقف المخصص للأتوبيسات.

وحيث أن هذه السلوكيات تتنافى والعمق الحضاري للمصريين، وجد الشباب أن التوعية على فترات متتابعة ومتباعدة تفيد في إحداث التقدم المرجو لتنمية سلوكيات السكان والتي سوف تعود بكل تأكيد على كل المجتمع المصري .

استخدم الشباب لتحقيق ذلك:

o       مجموعة من المطبوعات الإرشادية والتي تحتوي على عبارات توعوية تتمثل في " حافظ على نظافة اتوبيسك" ...  لا تتخلص من التذكرة على ارض الأتوبيس" ... الأتوبيس من ممتلكاتك فحافظ عليه" ... التزم بالنزول في المكان المخصص" .. وما إلى ذلك من عبارات التوعية الإيجابية ..

o       وضع سلة للمهملات في الأتوبيس الداخلي " الصغير " وسلتان في الأتوبيس الخارجي " الكبير" .

o       وضع ملصقات ارشادية في كل اتوبيس.

واستطاع الشباب عبر صفحتهم على الفيس بوك جمع العديد من المتطوعين للمشاركة في هذه الحملة، وصرح مشرف الحملة بانهم سوف يتابعون التحقق من الهدف وذلك من خلال النزول عدة مرات للمحطة والتواصل مع السكان والقائمين على خدمة المواصلات في المدينة.

وقد لاحظت مراسلة رحابي تجاوب العديد من رواد المحطة ومستخدمي المواصلات مع الحملة، وأبدى عدد منهم تمنياته بأن تؤدي هذه الحملة لجعل مدينة الرحاب عنوانا للجمال وبيئتها عنوانا للنظافة والنقاء.

هذا وقد قامت بتغطية الحدث كل من فضائيتي المحور و إم بي سي ممثلة في الأستاذ أحمد الشقيري مقدم البرنامج الشهير "خواطر"، والذي قام كذلك بتغطية بقية الفعاليات التي أقيمت على التوازي في نفس اليوم وهي "مهرجان في حب مصر" و "حملة كفاية عكسي".

 

 

سلال القمامة

  

 

سلة قمامة

 

 

 

جانب من شباب الحملة

 

عدد الزيارات 143

 

التعليقات
 


soma
16/03/2011
بالتوفيق شباب الرحاب .... واتمنى من الله ان تختفي كل السلبيات من مجتمعنا .. وان يدرك الجميع ان الحضارة تبدأ من السلوك الأيجابي .مهما كان بسيط.. وأن من تعاليم ديننا الحنيف "إماطة الأذى عن الطريق" .. بارك الله فيكم
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا