أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - "انطلاقة2" تسعى لإفطار 1000 صائم في رمضان - 2010-08-15


المعرض

"انطلاقة2" تسعى لإفطار 1000 صائم في رمضان

كتبت: نسمة جاد
"انطلاقة" هو الإسم الذي اختارته مجموعة من الفتيات الراغبات في خوض غمار العمل الاجتماعي، والمساهمة بدور فاعل ومنظم في مساعدة الفقراء والمحتاجين. ومع بدء شهر رمضان المعظم نظمت "انطلاقة" بالتعاون مع جمعية "جنات الخلود" مؤخرًا معرضًا لبعض المنتجات والسلع الإستهلاكية المختلفة يتم تخصيص عائده لإفطار 1000 صائم خلال شهر رمضان المبارك.

وتقول "أمنية عسكر" مدرسة لغة فرنسية تسكن بمدينة نصر: أقوم بالعمل الإجتماعي والدعوي منذ 11 عامًا وجاءت فكرة "انطلاقة" في البداية مع مجموعة من صديقاتي لشغل وقت الفتيات في عمل مفيد، فاقترحنا عمل مخيم تنضم له الفتيات. ويضم البرنامج تعلم بعض الأصول الدينية؛ والفقهية، والشرعية، وتلاوة القرآن الكريم والحديث الشريف،  كما يضم البرنامج تعليم المشغولات اليدوية، والرسم على الحرير، والطبخ.  وقد أطلقنا على هذه المجموعة اسم انطلاقة 1.

جانب من المعرض

وأصبحنا نلتقى على مدار العام وقمنا بعمل رحلات جماعية تثقيفية للفتيات اللاتي قمن بالتبرع بمبلغ من المال العام الماضي لجمعية "جنات الخلود" لتجهيز شنطة رمضان، أما هذا العام فقد اقترحن عمل معرض من خلال "انطلاقة 2" يستغل عائده لعمل وجبات جاهزة توزع في المناطق العشوائية لإفطار الصائمين.

وقمنا بتقسيم الفتيات حسب اهتماماتهن؛ فبعضهن لإعداد المأكولات وبيعها (مأكولات مجمدة، ورق عنب، سمبوسة، لازنيا، بيتزا، فطائر، أرز بالمكسرات، كبسة، سندوتشات، سلاطات ومجموعة من الحلويات كيك، دونتس، عصائر، شاى ونسكافيه) وبعضهن للمشغولات الفنية والديكور كشغل الفضة والإكسسوارات، وبعضهن للدعاية والإعلان عن طريق الـ face book وعمل دعوات توزع على سكان الرحاب بالتعاون مع جمعية "جنات الخلود"، وقسم آخر أطلقنا عليه Garage sales يضم الأغراض الجديدة (فازات، أكواب، ايشاربات) أصحابها فى غنى عنها، والأغراض المستعملة .

وأكدت "أمنية" أنها قامت بهذا النشاط من قبل مع عدد من المساجد ولقى نجاحًا واقبالاً من المتبرعين خاصة قسم المأكولات، لكنها المرة الأولى التي تخوض فيها مجموعة فتيات "انطلاقة" هذه التجربة ومع ذلك فهي على ثقة ويقين من نجاح فكرة المعرض وتطوره ليصل إلى إفطار 10,000 صائم خلال الأعوام المقبلة بمشيئة الله.

د.زينب علوب

وتقول الدكتورة "زينب علوب" رئيس مجلس إدارة جمعية جنات الخلود إن الجمعية أقامت العام الماضي معرضًا لملابس المدارس والعيد بأحد الشوارع بحي منشية ناصر، وفي هذا العام استطعنا أخذ موافقة لاقامته داخل قاعة مناسبات الحي، وستقوم بتنظيمه بنات "انطلاقة2" بالتعاون مع الجمعية.

وتقول د. زينب: بإذن الله سوف نمد فترة المعرض في العام المقبل لأكثر من يوم، وسنقوم بعمل دعاية كافية له داخل مدينة الرحاب.

وتذكر "عبير عبد الرؤف" وهي تسكن بمصر الجديدة، وإحدى المشرفات على المعرض أن "انطلاقة" تحرص منذ سنتين على تنمية المهارات الشخصية لأعضائها، وقد جاءت فكرة استغلال هذه المهارات لعملٍ يدر دخلاً نستطيع به مساعدة الفقراء, وأقترح أن يتم اقامة المعرض فى المرة القادمة بنادي الرحاب وتكثيف الدعاية له بشكل أكبر وأن يضم منتجات أكثر حتى يحقق ما نطمح إليه من نجاح.

وتؤكد "مايسة فهمى" إحدى المشرفات على المعرض أن البنات قمن بأنفسهن بشراء كل الخامات المستخدمة بالمعرض، مشيدة باختيار الرحاب لكونها أنسب مكان لاقامته.

وعن شروط التحاق الفتيات بـ"انطلاقة" تقول "أمل رستم" إحدى المشرفات على المعرض: يشترط السن من 12 إلى 20 سنة والالتزام الخلقي.

إقبال على المعرض

وقد بلغ عدد المشتركات بانطلاقة 2 (40) فتاة، يقمن في أماكن مختلفة ومن المقرر إقامة انطلاقة 3 الصيف المقبل إن شاء الله.

وعن فكرة المعرض تقول "أمل": تطورت العلاقة بيننا وبين فتيات انطلاقة إلى ما يشبه جمعية أو هيئة لعمل أنشطة لمساعدة الفقراء وعقدنا اجتماعًا تقدمت خلاله كل عضوة بمجموعة من الأفكار والإقتراحات، وقمنا بالتصويت لاختيار النشاط الأنسب للامكانيات المتاحة لدينا، ووقع الإختيار على اقامة معرض يضم منتجات وبيعها لتصبح هذه التجربة الأولى لـ"انطلاقة" في إقامة المعارض.

والتقت "رحابي. نت" بالمشتركات لمعرفة كيفية انضمامهن لـ"انطلاقة" ورأيهن فى المعرض

فتيات انطلاقة

فتيات "انطلاقة"

تقول "دينا خالد" بكلية تجارة وتسكن بمصر الجديدة: حضرت مخيم  انطلاقة1 وجاءت فكرة المعرض لاستغلال وقتنا فى عمل خيري يهدف إلى إطعام 1000 فقير فى رمضان، وشجعنا القائمون على انطلاقة لخوض التجربة لكسب ثواب كبير فى رمضان, وهذه المرة الأولى التي أنضم فيها لعمل تطوعي، وقد اشتركت بقسم المطبخ وقمت بتجهيز البيتزا والفطائر.

أما "نهى حافظ" كلية تجارة، وصديقتها"خديجة محمد" ثانية ثانوي فقد اشتركتا في انطلاقة 1 واكتفيتا بالتبرع دون أى نشاط، "وقررنا هذا العام استغلال روح التعاون المتواجدة بيننا لاقامة معرض للحصول على مبلغ مالي أكبر لمساعدة عدد كبير من المحتاجين، فقمنا بتصميم مجموعة من الإكسسوارات والفضة، وعمل فكرة Boxes أو حوافظ ورقية تضم 30 حكمة وموعظة لكل يوم فى رمضان مثلاً "اتصل بصديق لأداء صلاة التراويح، لا تغتب أحدًا".

وتقول "ندا محمد" أولى ثانوي تسكن بمدينة نصر: كنت مسافرة أثناء التجهيز للمعرض ولم أستطع المشاركة بشىء ولكني أحاول مساعدة زميلاتي بانطلاقة2 عن طريق البيع للجمهور سعيًا لعمل الخير والثواب, كما اشتركت فى العمل التطوعي مع عائلتي فقمنا بتجهيز وجبات فى البيت وتوزيعها على الفقراء.

وتقول "هايدى خالد" كلية صيدلة: اشتركت العام الماضي بانطلاقة، وأرى ضرورة عمل المعرض بمناطق متعددة لنشر الفكرة لجلب تبرعات أكثر لعمل الخير.

وعن فكرة الـ Garage sales تقول "يسرا حازم" ثانية ثانوي: أي شخص لديه أشياء لا يستعملها؛ مثلاً هدية فى عيد ميلاده نأخذها منه ونبيعها بسعر معقول يتراوح من جنيه إلى 40 جنيها حسب قيمتها، وبالنسبة للأشياء المستعملة يتم بيعها بمبلغ رمزي بحد أقصى 20 جنيها.

فتيات انطلاقة

زائرات المعرض

وعن آراء زائرات المعرض تقول مدام"رجاء محمدى": أسكن بالرحاب منذ أربع سنوات، وعلمت بالمعرض عن طريق أبنائي لاشتراكهم بجنات الخلود، وزرت المعرض لشراء بعض المتطلبات والقيام بأعمال خيرية فى نفس الوقت.
وأطلب من القائمين على المعرض إخبارنا قبل إقامته بفترة كافية حتى نستطيع التبرع بمبلغ أكبر وأتمنى استمرار المعرض طوال العام وليس فقط برمضان.

وعلمت "يمنى أسامة" طالبة بكلية الهندسة وتسكن بمصر الجديدة، بالمعرض عن طريق صديقاتها المشتركات بفريق انطلاقة2 وتقول: حرصت على الحضور للمشاركة بعمل الخير بشراء بعض المعروضات وتوزيع الدعاية على سكان الرحاب فى منطقة ليلاك، وسأنضم إلى انطلاقة 3 فى العام القادم حيث أعجبتني الفكرة.

وتؤكد "سمر شريف" مدرسة تسكن بالتجمع الخامس، على جودة  المعروضات خاصة المأكولات, وتضيف: عرفت بالمعرض من إحدى الفتيات بمنطقة ليلاك ودخلت للمشاركة فى عمل الخير.

 

عدد الزيارات 141

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا