أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - اختتام معرض المنتجات الصيفية.. ومعرض جديد في رمضان - 2010-07-28


معرض ليلاك

اختتام معرض المنتجات الصيفية.. ومعرض جديد في رمضان

كتبت نسمة جاد
اختتم معرض المنتجات الصيفية الذي أقيم بقاعة ليلاك بمدينة الرحاب فعالياته مساء الثلاثاء 27 يوليو الجاري. وقد كانت "رحابى.نت" هناك لترصد تقييم منظمي المعرض ورأي العارضين والزوار، ومدى اقبالهم على شراء المنتجات الموجودة بالمعرض ومن بينها سلع خاصة بشهر رمضان الذي يهل علينا بعد أيام.

"رأفت رزق" مدير المعرض ومدير الحسابات بالشركة العربية المتحدة لتنظيم المعارض، المسئولة عن اقامة المعارض بالرحاب برئاسة الدكتور "هشام المزين" بدأ حديثه قائلا: نحن ننظم مجموعة من المعارض المختلفة بالرحاب منذ بداية العام، وقد أقمنا أول معرض بالمدينة فى فبراير الماضي، كما نحرص على تقديم نوعية مختلفة من المعارض فى كل مرة، فنظمنا معرضًا للمنتجات السورية وآخر للأثاث والديكور ولاقى كل منهما اقبالاً جماهيريًا كبيرًا سواء من سكان الرحاب أو المقيمين بالمناطق المحيطة بها.

ويضيف رزق: دائمًا ما نعطى مسميات مختلفة لكل معرض تدل على معروضاته لتشمل ما يرغبه الجمهور، ومن المقرر إقامة معرض آخر فى رمضان لمستلزمات البيت ومستلزمات شهر رمضان والعيد، وسيتضمن المعرض منتجات من بلاد الشام وسورية ليصبح المعرض السادس الذى نقوم بتنظيمه بالرحاب.

معرض ليلاك

ويضيف "رزق": ننظم العديد من المعارض؛ ويختلف كل معرض عن الآخر حسب طبيعة الجمهور؛ فتنظيم معرض للسلع والمنتجات يكون حسب حاجة الجمهور الذى يقام له المعرض، فأغلب سكان الرحاب من الطبقة الراقية ومن الخليجيين وبعض الأجانب، وكل منهم لابد أن يجد ما يناسبه بالمعرض، لذا يضم المعرض منتجات هندية، وباكستانية، ومصرية، وأكثرهم طلبًا على الإطلاق هى المنتجات السورية التي لاقت اقبالاً جماهيريًا كبيرًا ونحرص على تقديمها فى كل معرض.

وتضمن المعرض هذه المرة منتجات لم تعرض به من قبل مثل ملابس وتحف صناعة يدوية وأحذية، ليكون المعرض متجددًا ومختلفًا عما سبقه من معارض.

وعن الاقبال يقول رزق: أعتقد أنه معقول بالنسبة لوجود عدد من سكان المدينة بالمصايف أو السفر، ولهذا السبب سنقيم معرضًا آخر في شهر رمضان وستكون مدته طويلة لضمان وجود عدد أكبر من الجماهير.

وبالنسبة لحركة البيع والشراء بالمعارض التي تقام بالمدينة يقول رأفت: تعتمد على تواجد الزبون نفسه، فهو من يستطيع أن يحكم على هذه العملية، فالاقبال بالمعارض التى تقام بالصيف يكون بعد الساعة الثامنة مساءً عكس المعرض الذى أقيم فى شهر فبراير فكان فى فصل الشتاء ودرجة الحرارة كانت مناسبة للسماح لتواجد الزبائن طول اليوم، خاصة وأن هناك زبائن من خارج الرحاب، وخاصة سكان التجمع الأول، يحرصون على حضور المعارض لذا غطت الدعاية للمعارض كل المناطق، كما تحرص الشركة العربية المتحدة لتنظيم المعارض على عمل دعاية قوية ببعض الصحف اليومية.
معرض ليلاك

رأي العارضين

وتقول "هيام أحمد" بائعة مستحضرات تجميل: لأول مرة أشترك بمعرض بالرحاب وسبب تواجدي بهذا المعرض يرجع إلى ترشيح أخي، فهو أحد منظميه وقد شهد المعرض اقبالاً جماهيريًا كبيرًا ولمست حرص الزوار على اقتناء المنتجات ذات الجودة العالية وهو ما يناسب معروضاتي، وسأحرص على الاشتراك مرة أخرى بالمعارض التي ستقام بالرحاب.
بائع مفروشات منزلية

ويشترك "محمود النجار" ، بائع مفروشات منزلية، للمرة الثالثة بالمعارض التى تقام فى الرحاب، فالزبائن -حسب رأيه -تستوعب المعرض وتقبل عليه بخلاف أي مكان آخر قائلاً: سكان الرحاب "ناس بتفهم بمعنى أصح"، ومعظم المنتجات التى أعرضها صناعة محلية من مصنعى الخاص، كما أعرض منتجات مستوردة؛ إسبانية، وصينية حتى ألبي رغبة أكبر عدد من الزبائن.

وبالنسبة للإقبال يقول "محمود": معقول لكن توقيت المعرض بالشتاء أفضل بكثير عن الصيف.

بائعة بورتريهات

وتقول "فاطمة حسين" بائعة كريستالات وبورتريهات: أول مرة فى حياتي أشترك بمعرض، ويعتبر معرض الرحاب مناسبًا بالنسبة لي كبداية، ويرجع سبب تواجدي بمعرض الرحاب بالتحديد إلى رغبتي في تعريف الجمهور بأعمالي اليدوية، فهى تتطلب نوعية محددة من الزبائن، فأنا قمت برسم البورتريهات وتصميم الأباجورات من الكريستال، وتبلغ أسعار الكريستالات من 350 إلى 450 جنيهًا، والبورتريهات من 250 إلى 1200جنيه وتعتبر فاطمة الإقبال معقولا ولكن ليس بالشكل الذى تمنته.

محمد علي باكستاني الجنسية

ويحرص "محمد على"، باكستانى الجنسية، بائع أنتيكات على الاشتراك للمرة الثانية بالمعرض قائلاً: على الرغم من أن بضاعتي كلها صناعة باكستانية، وتعكس التحف ملامح هذة الحضارة إلا أن المصريين يحرصون على اقتنائها لتزيين منازلهم بها وتتراوح الأسعار من 45 إلى 70 جنيهًا، وأسعار الحيوانات الأنتيكه "الفيلة"  ما بين 5 جنيهات، و15-20 جنيهًا، والمزهريات "الفازات" من 70  جنيها وحتى ألفي جنيه حسب حجمها، وسأحرص على المشاركة فى معرض شهر رمضان إن شاء الله.

مصطفى حسن بائع مكسرات

ويقول "مصطفى حسن"، بائع مكسرات، إنه يشترك لأول مرة بمعرض بالرحاب، ويعتبر توقيت المعرض بالنسبة لي مناسب جدًا لأن منتجاتي لا تحظى باقبال طول العام، لذا يقبل الناس على شرائها الآن استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم، وبالنسبة للأسعار يصل كيلو المكسرات إلى 70 جنيهًا، وكيلو البلح 20جنيهًا، وكيلو المشمشية والقراصيا 25 جنيهًا وسأحرص على المشاركة بشهر رمضان بشكل مختلف لأقدم الحلويات الشامية مثل الكنافة النابلسية والبسبوسة، ولكن يؤخذ على هذا المعرض الدعاية الضعيفة التي لم تشمل كل المدينة وخارجها، فلا تزال دعاية المعرض السوري موضوعة حتى الآن.

محمد على سوري الجنسية

ويذكر "محمد على"، سوري الجنسية، بائع مستلزمات المطبخ": أشترك للمرة الثالثة بالمعرض وهو يمتاز بزبائنه المعروفين، وهناك إقبال كبير على معروضاتي لأنها مختلفة عن البضائع بمصر، ويحرص على حضور المعرض بعض الجماهير من غير سكان الرحاب، كما سيشارك بمعرض رمضان.

أميرة محمد

وتقول"أميرة محمد"، بائعة ملابس رجالي، إنها المرة الثالثة التى تشارك بها بمعرض الرحاب، ولي زبائنى الذين يحرصون على شراء الملابس السورية لجودتها العالية وذوقها الراقي وأسعارها المناسبة، فيبلغ سعر البدلة 340 جنيهًا، والقميص 60جنيهًا والبنطلون 110 جنيهات، وسأحرص على المشاركة فى معرض رمضان بتشكيلة جديدة استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

رأي الزوار

وقد التقت "رحابي. نت" عددًا من زوار المعرض لمعرفة رأيهم في جودة السلع المعروضة وهل أسعار المنتجات مناسبة أم لا ؟ وهل تغطي المعارض التى تقام بالرحاب احتياجات سكانها وتناسبهم؟
فقالت مدام "سحر محمد"، ربة منزل إنها تسكن بالرحاب منذ 10 سنوات، وهي المرة الأولى التي أحرص فيها على حضور المعرض؛ فالأسعار مناسبة مقارنة بخارج الرحاب، كما يتميز المعرض بجودة عالية في المنتجات المعروضة به.

ويؤكد"خالد مصطفى وزوجتة" أنهما يحرصان على حضور كل المعارض التى تقام بقاعة ليلاك، ويجدان أن أسعار بعض المنتجات  مناسبة، وأخرى مرتفعة، ولكنها ذات جودة ومظهر رائع، كما تغطي المعارض التى أقيمت بالرحاب متطلبات الأسرة بأشكال مختلفة حسب الحاجة.

وتؤكد "نجوى ثروت"، ربة منزل: هذه هي المرة الأولى التى أحضر فيها المعرض، وأجده مناسبًا تمامًا لاحتياجات البيت وبأسعار معقولة، وسأحرص على حضور المعرض الذى سيقام في شهر رمضان بإذن الله.

 

عدد الزيارات 138

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا