أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - إقبال ضعيف على معرض الكتاب للأطفال بنادي الرحاب - 2010-07-16


إقبال ضعيف على المعرض

إقبال ضعيف على معرض الكتاب للأطفال بنادي الرحاب

كتب أحمد غانم
بالتعاون مع مكتبة "هورايزون" ودار الأفق، وكيل مكتبة جرير في مصر، ينظم نادي الموهوبين بالمركز الثقافي بنادي الرحاب معرضًا ثانيًا لكتب الأطفال لمدة ثلاثة أيام مابين 15 وحتى 17 يوليو الجاري.

المعرض

"رحابي.نت" تجولت في المعرض ولاحظت ضعف الإقبال عليه من الجمهور، مقارنة بالمعرض الذي أقيم أيام 10 و11 و12 يونيو الماضي حيث كان الإقبال ملحوظًا من قبل سكان الرحاب.

المعرض

محمد توفيق مدير المبيعات بمكتبة جرير فسر ضعف الإقبال بالتوقيت غير المناسب، إذ يأتي المعرض عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة وسفر العديد من الأسر إلى المصايف للاستجمام والراحة بعد عناء طويل مع الدراسة والامتحانات، خاصة وأن شهر رمضان على الأبواب، لذا فمعظم الأسر ترغب في قضاء مصايفها قبل رمضان. ومن أسباب ضعف الإقبال أيضًا عدم وجود دعاية مسبقة، لكن حين قمنا بجولة داخل النادي ووزعنا دعاية للمعرض لاحظنا بعدها وجود اقبال إلى حد ما.

محمد توفيق

ويقول توفيق: هذه أول مرة نشارك فيها بمعرض داخل مدينة الرحاب، ونسبة الإقبال هي التي سنحدد على أساسها إن كنا سنشارك في معارض مستقبلية بالرحاب أم لا، لكن هناك ميزة في جمهور الرحاب، رغم قلته حتى الآن، وهي أن من يدخل للمعرض لابد أن يقوم بالشراء ولا يأتي للفرجة فقط مثلما نرى في معرض القاهرة الدولي للكتاب مثلا أو معرض الإسكندرية للكتاب أو غيرهما من المعارض التي نشارك بها بشكل دوري.

ويضيف توفيق: نحن نعرض كتبًا باللغتين العربية والإنجليزية في جميع التخصصات: أطفال وروايات، وقصص قصيرة، وتنمية بشرية، وكتب دينية وصحية، وفي علوم اللغة، وغيرها من مختلف التخصصات

أحمد أمين

ويقول أحمد أمين - مشرف مبيعات بمكتبة هورايزون:  هذه هي المرة الثانية بالنسبة لنا التي نشارك فيها بمعرض كتب أطفال إنجليزية بنادي الرحاب، وبصراحة الإقبال في المعرض الأول الذي أقيم الشهر الماضي كان أفضل كثيرًا من هذا المعرض، لكن عمومًا هذه السنة بشكل عام تعد بالنسبة لنا تجربة في الرحاب نستطيع من خلالها معرفة التوقيت المناسب الذي يجب أن نقيم فيه معارضنا فيما بعد.

وعن نوعية الكتب التي تقدمها مكتبة هورايزون يقول أمين: كلها كتب إنجليزية نستوردها من إنجلترا وكندا وأمريكا، وفي جميع التخصصات التي يمكن أن تفيد الطفل وبأسعار مناسبة.

 

عدد الزيارات 140

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا