أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - بالصور.. جولة في معرض المنتجات السورية بقاعة ليلاك - 2010-06-29


معرض سوريا

بالصور.. جولة في معرض المنتجات السورية بقاعة ليلاك

كتبت نسمة جاد
يقام بقاعه ليلاك بمدينة الرحاب معرض للمنتجات السورية في الفترة من 24/6 إلى 9/7 بمشاركة عدد من التجار السوريين والمصريين الذين يعرضون بضائعهم لسكان المدينة خلال المعرض.
شبكة "رحابى نت" التقت عددًا من المشاركين وزوار المعرض لمعرفة أسباب إقبالهم على المعرض: 

 

"سحر عز الدين" تقول: اشتركت في عدة معارض من قبل ولكن هذه هي المرة الأولى لي فى الرحاب فوجدتها فرصة جيدة للتجربة، وأقوم بعرض أحذية للأطفال ذات ماركات عالمية اشتريها من المحلات وهي تعد من "بواقي المحلات" وبالتالي يكون سعرها أقل وأبيعها للزبائن بأسعار معقولة وهي صناعة برازيلية.
وتضيف سحر: ألاحظ أن الإقبال عادة يكون ليلا نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في النهار، وتجنبًا للتعرض للشمس الحارقة صباحًا، ويحرص عدد كبير من سكان الرحاب على زيارة المعرض كما يأتي لزيارته عدد لابأس به من خارج الرحاب.

ولا ترى سحر مانعًا من الاشتراك بمعارض الرحاب لاحقًا، فالبضاعة متوفرة ونحن مستعدون.
معرض سوريا

اقبال متفاوت

ويقول "أنس موصلى" -سوري الجنسية- هذه هي أول مرة أشترك بمعرض في مدينة الرحاب ولكني اشتركت بعدة معارض داخل مصر قبل ذلك، ويتميز الجو العام بمعرض الرحاب بالهدوء بخلاف أي معارض أخرى اشتركت بها، فالزبائن أقل ولكنهم جاءوا للشراء بعكس زبائن المناطق الأخرى الذين يأتون للفرجة فقط.

وعن نسبة الإقبال على المعرض يقول "أنس": معقولة بالنسبة لمجالي فى بيع فساتين السواريه، فعادة لا تشتري الزبونة من أول مرة،  فسعر القطعة الواحدة مرتفع، وبالتالي فهي تأخذ يومًا أو اثنين للتفكير أو تحضر أحدى قريباتها لتأخذ رأيها قبل اتخاذ قرار الشراء، فكل الفساتين المعروضة صناعة سورية ذات خامات جيدة وتطريز يدوي، وكنت أتخيل أن تنشط حركة البيع والشراء أكثر من ذلك لكن خيبت آمالى حتى الآن، وسأتخذ قرار المشاركة في المعرض مرة أخرى في نهاية المعرض، فمازال يتبقى أكثر من أسبوع على انتهائه.
حلويات

ويقول "محمد على "بائع حلوى (شيكولاته، حلويات شرقية): اشتركت في عدة معارض بالرحاب وخارجها ولكني أحرص على مداومة الاشتراك بمعارض الرحاب بسبب نسبة الإقبال العالية، ويبلغ سعر الكيلو للحلويات 70 جنيهًا، وبالتالي فهو سعر زهيد مقارنة بشراء هذه الحلويات من المحلات سواء من داخل الرحاب أو خارجها، لذا يحرص سكان المدينة على شراء الحلويات التى أعرضها وبكميات كبيرة. 

 وعن جودة منتجاته يقول "محمد" تتميز الحلويات التى أعرضها بالجودة العالية كما تمتاز بكونها حلويات شرقية لا نراها كثيرًا إلا أثناء المولد النبوي وهو أهم ما يميزها ويجعلها مختلفة ويساعد على الإقبال عليها.
مستحضرات تجميل

وتذكر "ولاء حسنين" –بائعة مستحضرات تجميل - اشتراكها منذ اقامة أول معرض سوري بمدينة الرحاب ،وحرصها الدائم على حضور المعارض بسبب الإقبال المرتفع من سكان المدينة ومن سكان المناطق المجاورة.

وعن أسعار البيع تقول "ولاء" تبدأ أسعار الماكياج من 10 جنيهات إلى أكثر حسب نوع الماكياج وماركته، والبرفانات من 25 إلى 70 جنيهًا، وأبيع زجاجات من البارفان الصغيرة للأطفال بـ 10 جنيهات فقط، ويزداد حجم الإقبال على المعرض يومًا بعد يوم، كما أتوقع الإقبال بشكل أكبر خاصة بعد انتهاء فترة الامتحانات بالجامعات والثانوية العامة.
مفروشات منزلية

ويحرص "إيهاب محمد" بائع مفروشات منزلية (مفارش للأنتريهات والسفرة) على الاشتراك بمعرض الرحاب للمرة الثانية على التوالي؛ فزبون الرحاب -حسب رأيه- على مستوى عالٍ من الذوق الرفيع ويستطيع ادراك نوع وحجم المشغولات اليدوية بالمفارش وتقدير جودتها، ويمكن مناقشته أكثر من أي زبون خارج الرحاب، ويضيف: بضائعي كلها شغل يدوي ذات صناعة هندية، ويبلغ متوسط الأسعار للمعروضات من 60 جنيهًا إلى 900 جنيه.

وبالنسبة للإقبال؛ يقول إيهاب: هو معقول حتى الآن وأتوقع المزيد خاصة بعد الإعلان عن المعرض خارج مدينة الرحاب، وبالتالي سنواجه اقبالاً من سكان المناطق المجاورة كمدينة نصر ومصر الجديدة.
ملابس

ويشارك "بشار الأسد" سوري الجنسية بائع ملابس لأول مرة بمعرض في مدينة الرحاب قائلا:  جاءت فكرة المشاركة بالمعرض عن طريق اقتراح أحد منظمي المعارض بمصر للمشاركة على سبيل التجربة، وأهم ما يعجبني بمعرض الرحاب الإمكانيات العالية وقاعة نظيفة بعكس المعارض الأخرى والتنظيم الجيد ورغم ذلك أشعر بضآلة حجم البيع حتى الآن رغم أن بضاعتي كلها صناعة سورية وذات جودة عالية، وألاحظ أن سكان الرحاب هم الذين يحرصون على حضور المعرض.
ملابس

وتقول "طاهرة حسن" بائعة عبايات لها طابع التطريز السوري: اشتركت بمعرض الرحاب العام الماضي وقررت المجيىء مرة أخرى، وبعيدًا عن الماديات فمعاملة السوريين الذين أقوم باستيراد معروضاتي منهم جيدة كما تتميز العبايات بجودة عالية من الخامات وتطريز يدوي له طابع شرقي خاص يرضي جميع الأذواق، وتبدأ أسعار العبايات السورية من 250 إلى 450 جنيه

وعن نسبة الإقبال تقول طاهرة: أعتقد أنها مماثلة للمرة التي اشتركت بها من قبل ويحرص سكان مدينه نصر عادة على الإقبال على المعرض للشراء، وقد قررت منذ العام الماضي الاشتراك فى أي معرض يقام بالرحاب.

ويقول "إياد نابلسي" سوري الجنسية: بدأت اشارك بالمعارض المصرية منذ خمس سنوات، ولي زبائني الذين يحرصون على اقتناء معروضاتي السورية لجودتها المرتفعة وهم يتبعوني في أي معرض اشترك به، وبالتالي أسرعوا بالحضور إلى الرحاب للشراء بمجرد علمهم بالمعرض الذي يقام في قاعة تمتاز بالنظافة والإنارة الجيدة ومكيفة تساعد على تلطيف الأجواء بين البائع والمشتري لتيسيير حركة البيع.

وعن حالة البيع والشراء حتى الآن يذكر "إياد" أن حجم البيع فاق توقعاته، وتتراوح أسعار المعروضات بين 60 جنيهًا إلى 500 جنيه، حسب الخامات المستخدمة في كل قطعة ولا يتوقف نشاطنا على البيع فقط وإنما نحن منتجون لبضائعنا ولنا عدة أسواق بالدول العربية ( دبي، الكويت، السعودية، ليبيا وأهمها مصر) و تتميز بضائعنا بالذوق الراقي، وتعتبر أسعارنا مقارنة بالآخرين زهيدة ، وكوني منتجًا أقوم بعمل تخفيض على المعروضات من 5 إلى 10 جنيهات، ولا أنصح أي زبون بشراء منتجات بتخفيض 50% أو80% لأنها ستكون منتجات رديئة..  وسأقوم بعمل تخفيضات فى أواخر أيام المعرض، خاصة في حالة شراء أكثر من قطعة.
الجمهور

رأي الجمهور

تقول مدام"علا عاطف" طبيبة أسنان: أسكن بالرحاب منذ سنتين وأحرص على حضور كل المعارض لشراء متطلباتي، فالأسعار مناسبة جدًا مقارنة بخارج الرحاب كما يتميز المعرض بجودة عالية في المنتجات المعروضة،  ولكنى ألاحظ تشابه المعروضات في كل مرة يقام بها المعرض.

ورغم أن مدام "دينا عبد الحميد" مهندسة، تسكن بالرحاب منذ ثماني سنوات، إلا أنها المرة الأولى التي تزور فيها المعرض، ففي كل مرة يقام بها المعرض أحاول المجىء لكن لا تسمح الظروف, وهي ترى أن المعروضات تمتاز بشكل جميل ومميز ومختلف وبأسعار معقولة، فقد رأيت منتجات بالمعرض مماثلة لمعروضات في مصر الجديدة ولكن أسعارها هناك كانت مرتفعة جدًا وأعتقد أن هذا الفارق في السعر يرجع إلى كونه معرضًا يريد أصحاب المعروضات البيع فيه بسرعة قبل انتهائه.

وتقول "صافي حمدي" طالبة بكلية التجارة: أسكن بالرحاب منذ خمس سنوات وهذه هي المرة الأولى التى أحضر فيها معرضًا بالرحاب. أردت مشاهدة المعروضات والتعرف على الجديد وخاصة أن معظمها صناعة سورية، وبالتأكيد مختلفة عما قمت بشرائه من قبل، خاصة وأنا أستعد للزفاف بعد شهرين، وأرى أن الأسعار في المعرض مناسبة جدًا كما تتميز السلع بجودة عالية.

 

عدد الزيارات 141

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا