أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - بالصور.. جولة رحابي.نت بمعرض ليلاك - 2010-06-04


المعرض

بالصور.. جولة رحابي.نت بمعرض ليلاك

كتبت نسمة جاد
شهدت قاعه ليلاك بمدينه الرحاب معرضًا لمنتجات الأثاث, والديكور, والأجهزة الكهربائية بمشاركة عدد من الشركات.  يقام المعرض فى الفترة من 2-6 يونيو الجارى. "رحابي. نت" تجول بين جنبات المعرض والتقى عددًا من العارضين وزوار المعرض وسألناهم عن أسباب اقبالهم على المشاركة بالمعرض وجودة منتجاته:

المعرض

يقول المهندس" عيد" أحد العارضين: لأول مرة أشترك بمعرض يقام في الرحاب وأعتقد أن الإقبال ممتاز، وأنا أخذت قرارًا مع نفسي بأن أشترك بأي معرض بالرحاب بعد ذلك، فأنا أمتلك مجموعة من الأباجورات والبورتريهات ذات الصناعة اليدوية؛ استورد الشباوة من سوريا أما الأعمدة النحاسية والرخامية فمن مصر وأقوم بتركيبها. وقد لاقت منتجاتي استحسان زوار المعرض الذين حرصوا على الحضور.

المعرض

وأرجع "وسيم محمد" الذي يعرض مفروشات أرضية (سجاجيد) سبب اشتراكه بالمعرض إلى الإقبال الشديد من سكان الرحاب والمناطق المجاورة للمدينة على منتجات المعرض، ويضيف: حرصت على زيارة المعرض من قبل كزائر لمعرفة مدى الإقبال عليه وقررت بعد ذلك المشاركة فيه، وألاحظ أن الإقبال في فترة الصباح دائما يكون ممن يقطنون خارج الرحاب كسكان مصر الجديدة ومدينة نصر أما ليلاً فعادة ما يأتي جمهور الرحاب.

وأكد وسيم وجود خصومات كبيرة على منتجاته بالمعرض تصل إلى 20 و 25% ومتوسط الأسعار يبدأ من 200 إلى 4000 جنيه.

ويحرص "رضا يوسف" عارض مفروشات منزلية ذات صناعة يدوية (مفارش، لحاف) على الاشتراك بمعارض الرحاب منذ سنوات لقلة التأمين المطلوب مقارنة بالمعارض الأخرى، وبالتالي فأسعار المعروضات تكون مناسبة أكثر للزبائن، وبالنسبة للإقبال فهو يزيد عادة من اليوم الثالث للمعرض وحتى يوم الختام.

ويقول رضا: أتوقع مزيدًا من الزبائن في المعارض المقبلة مع بدء إجازات الصيف، حيث تجهيز العرائس. وعن متوسط الأسعار لمعروضاته قال إنها تبدأ من 80 إلى 4000 جنيه حسب حجم المشغولات اليدوية بها.

المعرض

ويقول المهندس "بيتر منير" عارض أثاث منزلي: أنا أول مرة أشترك بمعرض في مدينة الرحاب ولكني اشتركت في عدة معارض من قبل، وما يميز معرض الرحاب عن غيره أنه موجه للفئة التي أبحث عنها، فمعظم الحضور من سكان المدينة أو التجمع الخامس، ومستوياتهم المادية مرتفعة كما أن دخول المعرض مجانًا أما المعارض الأخرى التي تقام خارج الرحاب فرغم أن نسبة الحضور تكون أكثر لكن نسبة البيع أقل.

وعن مدى الإقبال والشراء يرى بيتر أن الأمور معقولة جدًا من قبل الجمهور، خاصة على الأثاث المنزلي (كحجرات النوم، والصالون، والسفرة، والأنتريهات، والمطبخ ) فمعظم الزائرين يقومون بتجهيز فيلاتهم أو شققهم، وأضاف أن السلعة الجيدة تفرض نفسها و"زبون" الرحاب لا يهمه السعر بقدر ما تهمه جودة السلعة.

المعرض

أما " إسلام عبد العال" صاحب معروضات ( فضية، تحف قديمة، عملات نادرة، سبح، ساعات، تابلوهات) فقال: أنا لأول مرة أشارك فى معرض بمدينة الرحاب ولن تكون الأخيرة، وأتمنى تكرارها باستمرار خاصة أن حركة البيع والشراء معقولة من قبل الجمهور.

ويقول "محمد السيد" الذي يعرض (أثاث منزلي ومكتبي، مودرن واستيل): أنا اشتركت بعدد كبير من المعارض كمعرض القاهرة الدولي، إن دور ولاكازا) وأعتقد أن نسبة التسويق في الرحاب أقل حتى الآن، فتوقيت المعرض في فترة الصيف وذهاب عدد كبير من سكان المدينة إلى المصايف سيؤثر على حجم الإقبال على المعرض وبما أنها التجربة الأولى لي في الرحاب فمع نهاية المعرض سأقرر إذا كنت سأشترك بعد ذلك أم لا.

وعن أسعار الأثاث المنزلي والمكتبي الاستيل يقول إنها تتراوح بين 10  آلاف إلى 20 ألف جنيه، أما المودرن فمن 8 آلاف إلى 40 ألف جنيه.
المعرض

أما مدام "سماح محمد" فتعرض (مشغولات ذهب صيني) وتؤكد أن نسبة الإقبال على المعرض معقولة معللة ذلك بقولها "كلها أرزاق ربنا" فهى المرة الثانية التي أحرص على المشاركة فيها بمعرض الرحاب، فالإقبال لا يقتصر على سكان المدينة إنما يشمل المناطق المجاورة كمدينة نصر والتجمع الخامس، وتبدأ أسعار المشغولات الذهبية من 30 إلى 200 جنيه.

"رحابي. نت"  استطلع رأي عدد من زوار المعرض لمعرفة رأيهم في جودة السلع المعروضة وهل أسعار المنتجات مناسبة أم لا ؟
فقالت مدام "حنان محمد" ربة منزل: أسكن بالرحاب منذ 10 سنوات، وهذه أول مرة أحرص على حضور المعرض فالأسعار مناسبة جدا مقارنة بخارج الرحاب كما يتميز المعرض بجودة عالية في المنتجات المعروضة به.

المعرض

وتضيف مدام "ريهام" التي تعمل بخدمة العملاء بإحدى الشركات بقولها: أسكن بمدينة نصر وهذه هي المرة الثانية التي أحرص فيها على تفقد المعرض فقد حضرت معرضًا بشهر مارس الماضي ولكن في رأيي أن الأسعار غير مناسبة ومبالغ فيها كما أن محتويات المعرض لا تناسب سكان الرحاب فلا تتميز بالاختلاف والتنوع الذى أبحث عنه؛ فسعر المفرش بالمعرض يصل إلى 750 جنيها، وشبيهه بمصر الجديدة بـ450 جنيها فقط وبالتالي فالأسعار مبالغ فيها.

وتقول مدام "ماجي" محاسبة: هذه هي المرة الأولى التى أحضر فيها معرضا بالرحاب كوني أستعد لزفاف نجلتي وأرى أن الأسعار فى المعرض مناسبة جدًا كما تتميز السلع بجودة عالية.

ويحضر "عادل فريد" مهندس معمارى أمريكى الجنسية المعرض لأول مرة ويقول: حضرت لشراء أثاث ومفروشات استعدادًا لتجهيز فيلتي برأس سدر وأرى أن السلع بالمعرض ذات جودة عالية.

 

عدد الزيارات 142

 

التعليقات
 


soma
06/06/2010
فعلا مجهود رائع لفريق تحرير رحابي .. لكن طبعا دي السياسة المتبعة في جميع المعارض وفي اي مكان مش بس في الرحاب ... هو بياخد بمنطق انه جايلك لحد عندك يعني لازم ياخد حاجه قصاد كده ... كمان لاحظت في المعارض التي تقام حتى في اماكن خارج الرحاب انه بيبقى عاوز يغطي تكلفة النقل والأيجار بتوع المكان ... عشان كده الحاجه بتبقى اغلى ...للأسف التجارة المصرية عمرها مافكرت في المدى البعيد .. يعني هو لو عمل اسعار ارخص من برة هيضمن بيع كتير يغطي مصاريفه واكتر ... ولو يفهموا كتير منهم بيمشي من المعرض من غير مايبيع بالقدر الكافي ... كله بيبص تحت رجليه !!! على رأي المثل
 



madymoody2005
06/06/2010
طبعا الاسعار فى المعرض مسالة نسبية لكل واحد انا وزوجتى دخلنا معرض من فترة كان معمول فى ليلاك والاسعار كانت اغلى من بره وفيه حاجات كانت اغلى بكتير وبعض الباعة بيدعوا انها منتجات مش عارف منين ايطالى و.... وفى الاخر بتكون صينى وطبعا لست اتهم الكل وبالبحث عن هذه المنتجات فى اماكن اخرى نجدها ارخص بكثير وهى زى ماقلت الاسعار مسالة نسبية لكل واحد اللى فارق معاه الفلوس بيبحث عن الارخص دائما يعنى اقصد نفس المنتج والجودة بس فى ارخص مكان يعنى المعارض فى قاعة ليلاك محتاجة مراجعة من القائمين عليها حتى تعود بالفائدة على اكبر عدد من سكان المدينة لان مازال هناك فئة كبيرة تنظر لساكنى الرحاب على انهم من اثرياء الحرب وتتعامل معهم على هذا الاثاث وجهد رائع للمحرر
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا