أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - ردود الأستاذ إبراهيم خليل المحامي على أسئلة إجراءات تسجيل عقود الملكية - 2010-06-04


الأستاذ إبراهيم خليل المحامي

ردود الأستاذ إبراهيم خليل المحامي على أسئلة إجراءات تسجيل عقود الملكية

كتب أحمد غانم
في 20 أبريل الماضي نشرنا على صفحات موقع "رحابي .نت", وتحديدًا في صفحة "وجوه وحكايات" حوارًا مع الأستاذ إبراهيم خليل المحامي حول إجراءات تسجيل وتوثيق عقود الملكية الابتدائية الموجودة بحوزة ملاك الوحدات السكنية, والفيلات بمدينة الرحاب, وقد بعث بعدها عدد من القراء أسئلة أخرى قام محرر الموقع بنقلها إلى المحامي, وتلقى منه إجابات عليها, وإليكم نص الأسئلة وإجابات المحامي:

سؤال من العضو lily
أملك في الرحاب شقة اشتريتها بتوكيل من المالك الأول ولم أدفع الـ8% لنقل الملكية، ولكني رفعت قضية صحة توقيع ولدي عقد بيع من المالك، وليس لدي أي مخالصة من الشركة. فكيف يمكن أن أنضم إلى مجموعة الملاك الذين سيوثقون شققهم؟ وإذا فعلت هل سيكون التسجيل باسم المالك الأصلي أم باسمي؟ شكرا
ج.التسجيل سيكون باسمك ويكتفى بوجود كافة إيصالات السداد بدلا من المخالصة

سؤال من العضو hatemibrahim

استفسار إذا تكرمتم علي..... باختصار: كم تكلفة التسجيل بالضبط؟. وكم تكلفة المحامي بالضبط. أيضا؟ هل معني هذا أني بعد التسجيل، لو حبيت أبيع الوحدة لا احتاج للرجوع للشركة، ولن تطلب مني الشركه أي شيء؟ وهل سيكون المشتري مقتنعًا بذلك؛ يعني سوف نسجل في الشهر العقاري مثل أي شقة خارج الرحاب؟. والف شكر مقدما لردكم على استفساري
ج.التسجيل بالشهر العقارى ناقل للملكية فيما بعد لأي شخص دون احتياج للشركة وتكلفة التسجيل 2500 جنيه للشهر العقارى والمساحة.

 سؤال من العضو أحمد
هل يحق للشركة القول بأن مشروع المدينة بكامله لم ينته بعد وأن الحديث عن التسجيل أو المحاسبة سابق لأوانه باعتبار أن هناك وحدات أخرى في المدينة بعضها تم بيعها ولم يتم تسليمها، والبعض الآخر لم يتم بناؤه بعد؟ وهل تعد الشركة في الحالة الأخيرة - أي الوحدات التي لم يتم بناؤها- ممثلا بديلا عن الملاك المفترضين الذين لم يشتروا بعد؟
ج.هذا كلام غير قانوني


سؤال من العضو tommy
أنا حالة أخري مشابهة لمدام ليلى، ولكن أضف إلى ذلك أننى قد التقيت الشخص المسؤول في جهاز مدينة الرحاب، و عرضت عليه دفع 8 ? لعمل تنازل وتسجيل الشقة باسمي، لكنه رفض لأننى ليست لدي عضوية في نادي الرحاب فهل تصدق ذلك؟، كنت افترض أننى سوف أدفع فقط 7000 جنيه لعمل التنازل، والآن أجد نفسي مجبرة على دفع 30,000 جنيه أخرى رسوم العضوية للنادي المحترم, الرجاء أفيدوني ماذا أفعل.

ج.حالتك مشابهة لما ذكرته مدام ليلى في السؤال الأول. أما عضوية النادي فأنت لك الخيار بالاشتراك به من عدمه وإجبارك على الاشتراك به مخالفة صريحة للقانون.

طالع نص الحوار مع الأستاذ إبراهيم خليل المحامي

 

عدد الزيارات 144

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا