أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - افتتاح المهرجان الثقافي الصيني بمنطقة ليلاك - 2010-02-07


عرضي صيني فى بداية الأسبوع الثقافي بالرحاب

 

افتتاح المهرجان الثقافي الصيني بمنطقة ليلاك

كتبت – سالي مشالي


بدأت الجمعة 5 فبراير الماضي فاعليات المهرجان الثقافي الصيني، بمنطقة ليلاك بمدينة الرحاب وتستمر حتى يوم الأربعاء 10 فبراير.


أسبوع الثقافة الصيني بالرحاب

 

قام بافتتاح المهرجان سفير جمهورية الصين بالقاهرة، حيث دشن معرض الكتاب الصيني بمكتبة ليلاك، ومعرض الآلات الموسيقية الصينية بقاعة (Club House)، بالإضافة لركن الشاي الصيني بقاعة (Club House) ومعرض مهرجان الربيع الصيني بالقاعة الكبرى (Lilac).

 

طفلة من الرحاب بالمعرض

 

وقدمت الفرقة الفنية لجامعة بكين عرضَا فنيَا شمل عزفاً منفرداً، ورقصاً منفرداً وجماعياً، وعروضَا خاصة بمهارات الكونغ فو، ثم تم عرض فيلم وثائقي باسم (نبذة عن الصين)، وفيلم روائي  اسمه(أشعة الشمس تسطع على الزقاق).

 

طفل رحابي يتجول بالمعرض

 

المهرجان يُقام بمناسبة بدأ السنة الصينية الجديدة، ويُطلق الصينيون على هذا العام اسم "عام النمر"،

وقد شهد الإفتتاح حضور كبير من المصريين بالرغم من برودة الجو، واستمتع الحاضرون بالعروض الفنية، ووجد الأطفال ضالتهم في معرض الآلات الموسيقية، حيث يُسمح لهم بتجربة الآلات المعروضة، وهو ما أضفى جواً من البهجة والإستمتاع، كما أسعدهم التقاط الصور مع شخصية النمر - رمز العام بالصين -

 

أحد المعروضات الصينية

 

ولفتت قاعات عرض المنتجات الفولكلورية الصينية أنظار الحاضرين لما بها من منتجات متميزة ذات ألوان مشرقة، وارتدى بعض الشباب الصيني زي التنين الصيني الشهير، ورقص رقصة التنين الأكثر شهرة.

وفي اليوم العاشر من الشهر الأول من العام الجديد يحل عيد الربيع ويستمر حتى اليوم الخامس عشر ، وهو يُعد أهم أعياد الشعب الصيني، ويعتمد على التقويم الصيني الذي أُتبع قبل ألفي عام، وصار الآن جزءاً من التقاليد الصينية ويتعلق به كل الصينيين، ويتم فيه جمع شمل الأسر فيعود المسافرون من أسفارهم للاجتماع بأسرهم.

 

عدد الزيارات 141

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا