أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - تكريم الأطفال المشاركين في دورة برمجة الحاسب.. ولقاء مع النائب د. أحمد إمام - 2012-02-01



تكريم الأطفال المشاركين في دورة برمجة الحاسب.. ولقاء مع النائب د. أحمد إمام


كتبت – أمل أحمد
بدعوة من الإخوان المسلمين بالرحاب أقيم يوم السبت الماضي، 28 يناير، بمدرسة عثمان بن عفان حفل تكريم الدفعة الأولي من الأطفال الناجحين في دورة البرمجة للأطفال، ثم عقد بعده لقاء مفتوح لأهالي المدينة مع الدكتور أحمد إمام، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة عن دائرة شرق القاهرة.
كانت دورة البرمجة للأطفال قد أقيمت  بالتنسيق مع جمعية "صوت الحياة للتطوير والتنمية"
بدأ حفل التكريم بترحيب الأستاذ أحمد عبد الهادي مقدم اللقاء بالضيوف والسادة الحضور، ثم قراءة طفل للقرآن الكريم أعقبه كلمة للأستاذ عماد سيد، مسئول الاخوان في الرحاب، وقد عبرت كلمته عن أهداف الإخوان المسلمين، وسعيهم لنهضة الأمة والوطن، وتعريف دعوة الإخوان بأنها ليست دعوة دينية فحسب، إنما هي دعوة تنظم شتى مناحي الحياة، لنهضة الأمة بجميع مؤسساتها. وإعلاءً لقيمة العلم يجب علينا جميعا التعاون فيما بيننا لطلب العلم "اطلبوا العلم ولو في الصين".


ثم أعقب حديثه كلمة للمهندس ممدوح الحسيني، مسئول الإخوان في القاهرة الجديدة، الذي تحدث عن حق الطفل علي أبيه؛ بأن يحسن اختيار أمه، ويحسن تسميته، ويحسن تربيته علي مبادئ الدين، وكما وجهتنا سورة "النور" في توجيه الأطفال ليتعلموا آداب الاستئذان وغيره....، وجهتنا لحق الطفل علينا في إحسان تربيته وتعليمه.

ثم جاءت كلمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صوت الحياة والمسئول عن دورة البرمجة م/ أحمد الشهاوي، وهو مهندس حاسبات ومعلومات، متخرج من جامعة القاهرة ويعمل بشركة آي بي إم، فهنأ سكان مدينة الرحاب علي عقولهم المتفتحة في تربية أبنائهم وحرصهم علي تعليمهم، لأن مرحلة الصغر هي مرحلة الإبداع؛ فصناعة البرمجة ولغة الحاسب تعتمد علي الذكاء الفردي، وأوضح أن المشكلة في مصر تكمن في عدم وجود الكوادر المتخصصة لهذا المجال ولذا يجب أن نطالب بمشروع قومي بمصر لتبني تكنولوجيا المعلومات وتدريب كوادر علي مستوى عالمي، لا كما نرى، حيث تقوم المناهج التعليمية الحالية على التحليل النظري وحفظ المعلومات فقط دون التطبيق العملي بتنفيذ المشروعات.

وأبدى المهندس الشهاوي إعجابه بأطفال الدورة لحرصهم علي الحضور للتدريب مبكرا قبل موعدهم وكلهم حماس للعمل وإنجاز مشروعاتهم والمناقشة فيما بينهم عما تم إنجازه من المشروع، كما تواجد بينهم أصغر طفل عمره سبع سنوات، واسمه أبو بكر، واستطاع التفوق علي زملائه بالرغم من أن الحد الأدنى لسن القبول للدورة هو تسع سنوات لكن أبو بكر أثبت تفوقه.
 أبو بكر

المبتكرون الصغار





ثم تم عرض المشروعات التي أنجزها الطلاب في التدريب وتكريمهم علي نجاحهم .
 ومن بينهم: أنس أحمد عبد اللطيف، بالصف الأول الإعدادي، وأخوه حازم، بالصف الخامس الابتدائي
  اللذين اشتركا في هذه الدورة لحبهما للكمبيوتر وحب المواصلة في هذا المجال، وشغلا لوقت الفراغ فيما هو مفيد،
وقد قاما بتصميم لعبة باستخدام برنامج scratch 
واللعبة عبارة عن كرة "تنط"..
أنس عبد اللطيف و حازم عبد اللطيف

وصمم الطفل أحمد محمد أحمد بالصف الرابع الابتدائي لعبة عن الكرة أيضا.
أحمد محمد

وقد تواجدت الفتيات أيضا في هذا التدريب ومنهن زينة محمد بالصف الثاني الإعدادي، والتي عرفت عن هذا التدريب عن طريق نشرة شبكة "رحابي. نت"، والتي وجدت أن فكرة تعلم البرمجة فكرة جنونية، فبدلا من كونها كائنًا مستهلكًا تنظر للحاسب علي أنه ألعاب و  
face book
أصبحت كائنًا منتجًا تحلم باستكمال تعليمها والعمل في الشركات الكبرى مثل ميكرو سوفت واستفادت بعمل تصميم ألعاب وفيديو.

 
زينه









لقاء سياسي
ثم جاء الجزء الثاني من اللقاء مع الدكتور أحمد إمام عضو مجلس الشعب الذي وجه كلمة للأطفال أولا بأنهم أمل مصر ونصحهم بتقديم أفكارهم وأعمالهم مهما كانت صغيرة لأنهم المستقبل، وكفاءتهم هي الأساس لتقدم الدول وجعل بلدنا رائدة للأمة العربية والاسلامية كما كانت من قبل.
وفي مناقشة بين أهل الرحاب وأولياء الأمور والدكتور أحمد إمام أوضح السيد النائب بعض النقاط عن المرحلة القادمة ومنها وضع الدستور الجديد الذي سيحدد صلاحيات رئيس الجمهورية وهي لم تعد صلاحيات مطلقة كما كانت قبل ذلك.
أما عن الجدل الدائر حول من أولا: انتخابات الرئاسة أم الدستور، قال د. إمام إن هناك خارطة طريق نسير عليها ونكمل انتخابات مجلس الشورى ثم هيئة تأسيسية ثم الدستور واستفتاء الشعب عليه ثم انتخابات الرئاسة قبل 30 يونيو، ويتولي رئاسة البلد رئيس منتخب وينسحب المجلس العسكري الذي نشكره علي المحافظة على أمن الدولة، فهو المؤسسة الوحيدة المتماسكة والتي حافظت علي كيان البلد ويجب على الناس الحفاظ عليها ونشكرهم لعمل انتخابات نزيهة ومهما كانت الإيجابيات والسلبيات فيكفي التماسك لحفظ الوطن، ونتذكر الصومال في أواخر السبعينات حين قاموا علي الطاغية سياد بري لكن لم تقم للدولة  قائمة حتي الآن.
لقاء شهري
وطلب أحد الحاضرين من النائب عمل لقاء شهري معلن للنقاش والحديث مع أهالي الرحاب والتجمع، فرد عليه بمحاولة تنفيذ ذلك وترتيب الأحوال حسب الجدول والتنسيق مع بقية التسعة أقسام في الدائرة:(مدينة نصر – مصر الجديدة – الشروق- النزهة- مدينة بدر- التجمعات الثلاثة – المطرية – عين شمس).

جلسات مجلس الشعب
وقد علق أحد الحضور علي جلسات مجلس الشعب وتأجيلها فكان الرد بأن المجلس انعقد يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، 23 و24 يناير، ثم كانت  الإجازة يوم الأربعاء ثم انتخابات الشورى، ويتمني المجلس عقد الجلسات يوميا بالنظر لحجم التشريعات والمشكلات والأعمال الكثيرة.

ثم سألت احدى الحاضرات عن أهمية انتخابات مجلس الشورى فرد عليها النائب بأنها في أهمية انتخابات مجلس الشعب تماما، ويجب أن يقبل الناس عليها لأن ثلثي المنتخبين لمجلس الشورى هم الذين سيتولون مع المنتخبين في مجلس الشعب تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

 

عدد الزيارات 141

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا