أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم ندوات وفعاليات

ندوات وفعاليات - د. أشرف أبو العزايم المرشح لمجلس الشعب.. ضيفًا على الرحاب - 2011-11-24


د. أشرف أبو العزايم المرشح لمجلس الشعب.. ضيفًا على الرحاب

كتبت – سمر يحيى

بدأت جمعية "جنات الخلود"-  مع مبادرة " شركاء في الوطن" – فعاليات أولى ندوات التعرف على مرشحي الدائرة التي تقع فيها مدينة الرحاب، وذلك بلقاء مع د. أشرف أبو العزايم، مدير مستشفي أبو العزايم، والمرشح على المقعد الفردي عن الدائرة الثالثة بالقاهرة، وتضم أقسام مدينة نصر أول، ومدينة نصر ثان، والقاهرة الجديدة أول، والقاهرة الجديدة ثان، والقاهرة الجديدة ثالث.

بدأت الندوة في الساعة السابعة مساءًا وسط حشد من الحضور،  الذي أبدى رغبته في التعرف على مرشحي دائرته عن قرب .

أستهل اللقاء بمقدمة تعريفية أبرزت أهم ملامح وسمات المرشح، وما قام به من دور مجتمعي؛ خاصة تأسيس جمعية "رابعة العدوية " وهي واحدة من الجمعيات الرائدة في العمل المجتمعي، والتي تبنت مبادرة "منافسة شريفة" القائمة على تكاتف مرشحي الدائرة – 101 مرشح – للعمل على إنجاح الشخص الذي يستحقه الشعب، أي أن المنافسة قائمة على الصالح العام،  كما تم الاتفاق بين المرشحين على استمرار العمل بعد الانتخابات،  بتكوين كتلة أسموها كتلة " إنكار الذات " لمساندة مجلس الشعب القادم.
فكر المرشح و رؤيته

أوضح د. أشرف فكره الخاص ورؤيته للعمل كبرلماني من خلال الإجابة على أربع أسئلة طرحت عليه من طرف محاور الندوة :

-    " الإصلاح" ما أولوياتكم؟

- يجب أن نتفق أولا على أن كل أولويات الناخبين هي أولويات بالنسبة لي،  لكن سأخص بالذكر منظومة التعليم؛ فنتائجها أدت بنا إلى مستوى لا نرضاه، كما أن مشاكلها داخل بيوتنا لا تحصى، لذلك يجب أن نضع  منظومة جديدة للتعليم ونحن قادرون على ذلك.

- ما  توجهك الفكري والسياسي؟ وهل هناك انتماء لحزب معين؟- مصري -  مسلم -  وسط . و لا أخفي أنني في هذه المرحلة هناك من حاول التحالف معي: الكتلة المصرية، المربع الآخر ، تحالف الوسط، التيار المصري والذي يضم مختلف الطوائف ( ليبرالي – إسلامى – وسطي – سيدات).  و كون أن أكثر من تيار يتنازعني، فهذا يعنى أنني قريب من كل التيارات؛  أي أنني وسط،  كما أننا في رابعة العدوية فكرنا في عمل حزب  لكننا تراجعنا حتى نستمر في كوننا ملتقى كل أطياف المجتمع.

- " شركاء في الوطن " معنية خاصة بمحاربة الاحتقان الطائفي الذي يوجد في المجتمع، ويظهر على فترات، هل هناك حلول لمواجهة الاحتقان الطائفي؟

- الإخوة المسيحيون أهل وجيران، وقد ثبت على مر الأيام أنها فتنة دخيلة؛ لا هي منا ولا منهم، وقد قامت جمعية رابعة العدوية بدعوة الإخوة قساوسة كنائس مدينة نصر بعد الثورة، ولبوا الدعوة فورًا، وتم الاتفاق على التواصل لمواجهة أي مشاكل، وهذا ما حدث خاصة في أحداث ماسبيرو، وهو إن دل فإنما يدل على أن القنوات المفتوحة بين جميع أطياف المجتمع كفيلة بدرء و صد أي مشاكل، أكرر: أنها فتنة تصدر لنا.

- مجتمع الرحاب له متطلبات، فما الذي يمكن أن يقدمه البرلماني أشرف أبو العزايم، كممثل عن منطقة الرحاب؟ نعلم أن السؤال قد يكون به بعض الرفاهية.

- على العكس تماما، فإنني أهتم كثيرا بمجتمع مثل مجتمع الرحاب، لأنه من وجهة نظري، الرحاب نموذج "هايل" يحتذي به، وخاصة أنني أرى الدور الرائع الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني بالرحاب، وما تقوم به من برامج لقياس الرأي حول ما يصدر عن الجهاز مثلا، ومدى رضا الناس عنه، وأرى أن هذا المنهج يجب أن يطبق في الدولة فمثلا بعد انتخاب البرلمان كيف سنعبر عن رأينا؟ هل سنذهب إلى ميدان التحرير؟ بالطبع لا، لأن التحرير فترة عدم وجود حاكم لكن عند وجود صانع القرار فالطريقة المثلى ه عملية قياس الرأي. لذلك أنا أرى في الرحاب مجتمعًا صغيرًا يصلح لأن يكون قدوة لمجتمعنا الكبير.
 
أسئلة الحضور

-    ما تعليقك على حكم المحكمة حول السماح لبعض رموز الحزب الوطني المنحل بالترشح؟ وكذلك الحال بالنسبة لوثيقة على السلمي المتنازع عليها ؟

- بالنسبة للحكم " من أفسد حياتنا يجب أن يستبعد.  لذلك أنا أتحفظ على الحكم.

أما الوثيقة فمازلنا في خضم  الثورة، والوثيقة صدرت من شخوص لا يعبرون عن المجتمع، ومن الخطورة في هذه اللحظات أن يدسوا لنا السم في العسل.


ـ مجلس الشعب له دور رقابي و دور تشريعي فما رأيك في الدور التشريعي؟

ـ البلد الآن تحتاج لتشريع قابل للتطبيق؛ أي أن تصدر تشريعات تتواكب مع ظروف المجتمع لأننا شبعنا من القوانين التي لا تطبق ولا تتطابق مع تطور الحياة. المرحلة الحالية تريد حكمة في التشريع.


ـ ما رأيك في الفترة الانتقالية غير المحددة؟

ـ أوافق أنه كلما قصرت الفترة الانتقالية كلما وُأدت الفتن، فقد كان يضرب بنا المثل في الثورة البيضاء ولكن طول الفترة أوجد الفتن.


ـ الناس بعد الثورة تريد التغيير، هل ترى أن مجلس الشعب قادر على أن يكون نواة لهذا التغيير؟

ـ نعم، إذا أنتخب بمصداقية وهذا لن يتم إلا من خلال نزول أغلبية الشعب للتصويت حتى تصل النسبة إلى سبعين بالمائة. هنا سيخرج برلمان يمثل الشعب.


ـ هل كانت لك ممارسة سياسية سابقة؟

ـ للأسف كان أمن الدولة يمنعني، ولكني لامست الشارع  ورأيت نماذج فريدة من العمل المجتمعي وأقمت مشروعات اقتصادية لا تتأثر بالبورصة.

 في نهاية الندوة شكر د/ أشرف أبو العزايم الحضور على المشاركة وحسن الاستماع، وأبدى كامل تعاونه وترحيبه بالجميع في مقره الانتخابي بمدينة نصر.

شاهد فيديو الندوة

 

عدد الزيارات 139

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا