أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - 4 يناير.. بدء المعاينة الثانية لعدد من ملاك الرحاب - 2010-12-19


إبراهيم خليل المحامي

4 يناير.. بدء المعاينة الثانية لعدد من ملاك الرحاب

كتب-أحمد غانم
قال إبراهم خليل المحامي إنه تحددت مواعيد المعاينة الثانية من قبل هيئة المساحة لعدد من ملاك الرحاب الراغبين في التسجيل العقاري لوحداتهم بالمدينة، وساروا في الإجراءات.

وأوضح المحامي أنه تقرر أن تكون مواعيد المعاينة الثانية يومي الرابع والخامس من يناير المقبل، على أن تتم المعاينة لثلاثة من الملاك في اليوم.

وقد تسلم أربعة من ملاك الرحاب كشوف التحديد الرسمية المختومة من الشهر العقاري، وبدأ المحامي في إجراءات تحريك دعوى الصحة والنفاذ لهذه الحالات الأربع.

وكانت هيئة المساحة أرسلت يوم 18 أكتوبر2010 لمصلحة الشهر العقاري أوراق الملاك الذين شرعوا في إجراءات التسجيل العقاري لوحداتهم بالمدينة، وانتهت هيئة المساحة من معاينة شققهم وفيلاتهم مرتين.

وقال المحامي إن هيئة المساحة ستنتظر ردًا من قبل الشهر العقاري يفيد إبداء الرأي إما بوجود حاجة لمعاينة ثالثة قبل إصدار "كشف التحديد" الموثق الخاص بكل وحدة لتقديمه فيما بعد للمحكمة، أو الاكتفاء بما تم من معاينات والشروع في إجراءات استخراج "كشف التحديد".

وأضاف المحامي أن "كشف التحديد" يحدد فيه مهندسو المساحة الحدود والأطوال ومساحة العقار، وبعد ذلك يتم الرجوع إلى الشهر العقاري ودفع الرسوم المساحية ورسوم الشهر العقاري، وهو الجهة المختصة بفحص العقد أو الطلب مرة أخرى، ويسمى عندئذ "مشروع" ويعطيه الشهر العقاري رقمًا، ثم يطلب الخرائط أو قرار التقسيم ليطلق على المشروع بعد ذلك "مشهر" وعند صدور "المشهر" سنقوم برفع دعوى صحة البيع والنفاذ في المحكمة.

 

عدد الزيارات 146

 

التعليقات
 


hana
22/12/2010
هل تم التسجيل فعلاً لاحد ام لا؟؟؟
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا