أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - اليوم السبت.. نظر دعوى فرض الحراسة.. وأنباء عن اعتذار منتصر الزيات عن القضية - 2010-06-04


منتصر الزيات

اليوم السبت.. نظر دعوى فرض الحراسة.. ومنتصر الزيات يعتذر عن القضية


كتب أحمد غانم
تنظر محكمة الدقي للأمور المستعجلة اليوم السبت 5 يونيو 2010 الدعوى التي أقامها عدد من ملاك مدينة الرحاب يطلبون فيها فرض الحراسة على أموال الشركة العربية للتطوير العمراني (المنمي العقاري للرحاب) إحدى مجموعة شركات طلعت مصطفى.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها المنعقدة الإثنين 10مايو الماضي تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة 5 يونيو وإعادة اعلان الشركة حيث تغيب دفاعها عن حضور الجلسة.

وكان الملاك قد طالبوا في دعواهم بفرض الحراسة القضائية المستعجلة على خزينة الشركة بما تضمه من أموال الملاك وودائعهم لديها وكافة الإيرادات التي في ذمتها الناتجة عن استخدامها للملكية الشائعة، وذلك دون المساس بأصل الحق حتى ينتهي النزاع رضاءًا أو قضاءًا، وتعيين حارس قضائي عليها تكون مهمته استغلال الشركة وإدارتها إدارة حسنة وتحصيل ريعها وتوزيع صافى الريع على الملاك بالتساوي بعد سداد مصاريف الإدارة الضرورية وتقديم كشف حساب مؤيد بالمستندات مع حفظ كافة حقوق الملاك الأخرى.

وبرر الملاك الذين رفعوا الدعوى لجوءهم إلى التقاضي بأن الشركة رفضت كل المحاولات التى قاموا بها للتفاهم معها، حيث امتنعت عن عرض ميزانية مصروفات الصيانة على الملاك طوال أكثر من عشر سنوات رغم المطالب المتكررة بذلك، مما يفتح المجال للتشكيك في تصرفاتها, كما امتنعت الشركة عن الافصاح عن رقم الحساب الذي توجد به ودائعهم التي تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، وما تحقق من إيرادات من خلال إدارة المناطق المملوكة على المشاع لملاك الوحدات.


وأكد الملاك في دعواهم أن بقاء أموالهم وودائعهم تحت يد الشركة المدعى عليها بالأخطاء الفادحة التي ارتكبتها وسوء إدارتها لأموال الملاك يهدد مصلحتهم وأموالهم المودعة.

وقال محامي الملاك منتصر الزيات إن هناك اهدارًا و تبديدًا لأموال الملاك بالاضافه إلى مخالفات مالية تقوم بها الشركة.
 
يذكر أن الدعوى قيدت برقم  1455 وقد باشر الزيات الإجراءات القضائية وكيلاً عن المدعين، وسبق أن أعلن أنه سيقيم دعوى أخرى موضوعية للحساب بين الملاك والشركة على كافة المصروفات التى اتخذتها الشركة طوال السنوات العشر الماضية
لكن ترددت أنباء عن اعتذار الزيات عن الاستمرار في القضية مبررًا ذلك بظروف سفره المتكرر وانشغالاته .

وفي اتصال هاتفي مع شهاب بيومي أحد مقدمي الدعوى القضائية قال لـ" رحابي .نت" إن الزيات بالفعل أبلغهم بتعذر استمراره في نظر القضية وأن جلسة 5 يونيو ستكون آخر جلسة له، وإنه سوف يدعو لاجتماع عاجل لرافعي الدعوى للتشاور بشأن تسمية المحامي الجديد الذي سوف توكل إليه القضية خلال المرحلة المقبلة.

 

عدد الزيارات 151

 

التعليقات
 


soma
05/06/2010
مستشارنا العزيز...نفسي اقول كده من زمان لكن للأسف بيقولوا عليا متواطئه مع الجهاز :(
 



المستشار
05/06/2010
خير الكلام ---------- الحراسة .. هى بمثابة هدم المعبد فوق الرؤوس
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا