أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - دعوى مستعجلة لفرض الحراسة على المنمي العقاري للرحاب - 2010-04-22


منتصر الزيات المحامي

دعوى مستعجلة لفرض الحراسة على المنمي العقاري للرحاب

كتب: أحمد غانم
أقام عدد من ملاك مدينة الرحاب دعوى مستعجلة أمام محكمة الدقى للأمور المستعجلة يطلبون فيها فرض الحراسة على أموال الشركة العربية للتطوير العمراني (المنمي العقاري لمدينة الرحاب) إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى.

وطالب الملاك بفرض الحراسة القضائية المستعجلة على خزينة الشركة بما تضمه من أموال الملاك وودائعهم لديها وكافة الإيرادات التي في ذمتها الناتجة عن استخدامها للملكية الشائعة، وذلك دون المساس بأصل الحق حتى ينتهي النزاع رضاءًا أو قضاءًا، وتعيين حارس قضائي عليها تكون مهمته استغلال الشركة وإدارتها إدارة حسنة وتحصيل ريعها وتوزيع صافى الريع على الملاك بالتساوي بعد سداد مصاريف الإدارة الضرورية وتقديم كشف حساب مؤيدًا بالمستندات مع حفظ كافة حقوق الملاك الأخرى.

وقال الملاك في دعواهم إنه تربطهم بالشركة علاقة تعاقدية أساسها ملكيتهم لوحدات عقارية بمدينة الرحاب، وقد أنشأت هذه العلاقة التزامات وواجبات على عاتق الطرفين؛ كلاً حسب مركزه القانوني، وفي الوقت الذي أدى فيه الملاك ما عليهم تجاه الشركة المدعى عليها حيث قاموا بسداد ماعليهم من أقساط وكافة المستحقات المالية وذلك بإيداع مبالغ نقدية في صورة ودائع لحساب الشركة لإدارة المدينة وسداد فروق الصيانة، فإن الشركة أخلت بالتزاماتها بالعقود المبرمة بينها وبين الملاك.

وبرر الملاك الذين رفعوا الدعوى لجوئهم إلى التقاضي بأن الشركة رفضت كل المحاولات التى قاموا بها للتفاهم معها, حيث امتنعت عن عرض ميزانية مصروفات الصيانة على الملاك طوال أكثر من عشر سنوات رغم المطالبة المتكررة بذلك، مما يفتح المجال للتشكيك في تصرفاتها, كما امتنعت الشركة عن الإفصاح عن رقم الحساب الذي توجد به ودائعهم والتي تقدر بمئات الملايين من الجنيهات رغم المطالبة المتكررة, ورفضها الإفصاح عما تحققه من إيرادات من خلال إدارتها للمناطق المملوكة على المشاع لملاك الوحدات.

وأكد الملاك في دعواهم أن بقاء أموالهم وودائعهم تحت يد الشركة المدعى عليها بالأخطاء الفادحة التي ارتكبتها وسوء إدارتها لأموال الملاك يهدد مصلحتهم وأموالهم المودعة.

وقال محامي الملاك منتصر الزيات إن هناك اهدارًا و تبديدًا لأموال الملاك تتمثل في لصق طوابع بقيمة 2,5 جنيه على كل الخطابات المرسلة في المدينة (رغم أنها تسلم باليد) بما يعنى تبديد ما لا يقل عن 150 ألف جنيه سنويًا دون مبرر، وتحميل الملاك تكلفة تركيب أجهزة إلكترونية على بوابات المدينة على الرغم من أن المدينة مفتوحة للدخول دون مقابل لغير القاطنين، هذا بالاضافه إلى مخالفات مالية أخرى تقوم بها الشركة.
 
يذكر أن الدعوى قيدت برقم  1455 لجلسة 10 مايو المقبل أمام محكمة الدقى المستعجلة، ويباشر الزيات الإجراءات القضائية وكيلاً عن المدعين، معلنًا أنه سيقيم أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة دعوى أخرى موضوعية للحساب بين الملاك الذين يمتلكون الوحدات السكنية والتجارية وبين الشركة على كافة المصروفات التى اتخذتها الشركة طوال السنوات العشر الماضية.

أقام الدعوى كل من على عبد الحميد على إبراهيم شرف، وأحمد بهاء حسن الدجاني، وأحمد إمام إبراهيم التلاوي، وداليا السيد أحمد عوض، وهاني محمد ممدوح الخولي، ومحمد طارق محمد الوراقي، ومحمد فتحي إبراهيم قطفاطه، وأحمد عبد اللطيف أحمد مصطفى، وإبراهيم أبوزيد محمد أحمد، ومحمد رضا مصطفى كمال، وصفاء مصطفى مختار محمد، وأيمن فتحي محمد مقلد، وشريف محمد السيد حسن.

 

عدد الزيارات 150

 

التعليقات
 


moody
23/04/2010
آمـــــيـــــــن
 



soma
22/04/2010
فعلا أجمل دعوة اللهم احق الحق .. وأزهق الباطل واعطي كل ذي حق حقة انت وحدك العدل ذو القوة المتين
 



matrix999
22/04/2010
منتصر الزيات يبدأ أولى معاركه فى قضية سوزان تميم بدعوى قضائية ضد رياض العزاوى اليوم السابع ◄◄ شخصية أصولية رشحته لعادل معتوق.. وأتعاب المحاماة تؤجل إبرام العقد بين الطرفين علمت «اليوم السابع» من مصادر قريبة الصلة بملف قضية سوزان تميم، والمتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، بتحريضه ضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، أن المحامى منتصر الزيات، ينتظر حسم بعض التفاصيل مع عادل معتوق الزوج السابق لسوزان، حتى يتولى الدفاع عنه مدنياً فى القضية، حيث وافق الزيات من حيث المبدأ على تولى القضية، وذلك بعدما رفض فى المرة الأولى لظروف خاصة به، وكشفت المصادر عن أن مهندس الاتصالات فى المرتين، هو أسامة رشدى القيادى السابق فى الجماعة الإسلامية، نظراً لارتباطه بصداقة قديمة بمعتوق، وهو الذى رشح له الزيات، نظراً لعدم شعور الأخير بأن هناك مجهودا قانونيا بذل فى القضية، على اعتبار أنه محام موثوق فيه، ولا يمكن اختراقه من أى جهة. الزيات اشترط على معتوق، أن يتولى رئاسة هيئة الدفاع عنه، بالإضافة إلى زيادة أتعابه فى القضية، وهو البند المعلق فى العقد بين الطرفين حتى كتابة هذه السطور. وفى السياق نفسه، أشارت المصادر إلى أن الزيات سيبدأ معركته القضائية، بتحريك دعوى ضد رياض العزاوى زوج سوزان تميم العراقى، لمقاضاته بانتحال صفة الزوج الأخير للفنانة المقتولة، وحتى يتم حسم هذه المسألة مدنياً وقانونياً، قبل الشروع فى بحث الأمر أمام محكمة الجنايات،
 



lily
22/04/2010
يا رب أحق الحق وأبطل الباطل
 

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا