أقسام العقارات والمبوبة والدليل مازالوا تحت التطوير وسيتم الإنتهاء منهم قريباً بإذن الله

 
            أخبار ومقالات     العضوية    
| استعراض كافة المواضيع
 نصائح وإرشادات عقارية
نوع العقار:
في:
رقم الاعلان:
 
إعلانات
قسم أخبار من الرحاب

أخبار من الرحاب - سكان الرحاب العراقيون يدلون بأصواتهم فى الإنتخابات التشريعية - 2010-03-08


انتخابات العراق

سكان الرحاب العراقيون يدلون بأصواتهم فى الإنتخابات التشريعية

كتب-أحمد غانم

أغلقت صناديق الاقتراع فى لجنة الإنتخابات التشريعية العراقية بمدينة الرحاب أبوابها مساء الأحد 7 مارس 2010 - والتي اتخذت مقراً لها في إحدى الفيلات المواجهة للمول التجاري الثاني - وسط إقبال ملحوظ من أبناء الجالية العراقية المقيمة بالمدينة.

وأكد فارس العطية رئيس مكتب الإنتخابات العراقية في مصر التابع للمفوضية المستقلة للانتخابات، في تصريح صحفي، أكد تجاوب العراقيين المقيمين بمصر بشكل كبير مع مراكز الاقتراع الستة في كل من مدينة نصر والرحاب والجيزة والسادس من أكتوبر والإسكندرية والمنصورة.

وذكر العطية أن الأجواء التي سادت الإنتخابات التشريعية العراقية التى أقيمت أيام الجمعة والسبت والأحد كانت هادئة تمامًا، وشهدت اقبالاً كبيرًا من أبناء الجالية العراقية بما يؤكد حرص الإخوة العراقيين المتواجدين في مصر على المشاركة في العملية السياسية.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي توضح آليات ومسؤوليات كل المشاركين والمشرفين والمراقبين الدوليين والإعلاميين والإداريين والموظفين، عبر بوابة اللقاءات المباشرة والمخاطبات الرسمية والاتصالات الهاتفية والمؤتمرات الإعلامية.

ويقول خالد الحسني-رجل أعمال عراقي وطالب دراسات عليا بالقاهرة ومن سكان الرحاب: أنا شخصيًا شاركت فى الإنتخابات التي شهدت تجاوبًا كبيرًا من سكان مدينة الرحاب، كما شهدت شفافية كاملة، وترتيبًا على مستوى عال، وتعاونًا كبيرًا من السلطات المصرية.

ويضيف الحسني أن اتجاهات التصويت اختلفت؛ فهناك من صوت للقائمة العراقية التي تضم تيار د. طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي الحالى، وإياد علاوى الذي يمثل التيار العلماني الشيعي، بالإضافة إلى طوائف أخرى ورغم أنني شخصيًا لم انتخب هذه القائمة العراقية، لكنها حظيت فى رأيي بأغلبية تصويتية فى الرحاب بشكل خاص وفى مصر بشكل عام، كما أن هناك من صوت للتوافق العراقي التى يمثل أهل السنة وهناك من صوت أيضا للقوائم الشيعية.

أما د.قيس نافع وهو صيدلي وناشط مقيم بمدينة الرحاب منذ ما يقرب من 4 سنوات فقال: أنا لم أدل بصوتي فى الإنتخابات لأنه يمثل نوعًا من أنواع المشاركة فى العملية السياسية ويمنح -من وجهة نظري-شرعية للاحتلال الجاثم على صدر العراق والشعب العراقي، ومن هذا المنطلق فأنا رافض تمامًا المشاركة فى أى إنتخابات تجرى فى العراق لحين تحرره بشكل كامل.

أما حيدر محمود مراد البعيتي –صاحب مخبز بسوق الرحاب فيؤكد أنه شارك فى الإنتخابات لكنه لم يصوت لأىٍ من المرشحين لعدم قناعته بأي منهم على الاطلاق، ولأن العراق-حسب رأيه-جربهم جميعًا وأثبتوا أنهم لم يكونوا يومًا ما على قدر المسئولية كما ينبغي بل يسعى أغلبهم وراء مصالحهم الشخصية.

ووجه البعيتي الشكر للسلطات المصرية التى أمّنت الانتخابات بكل السبل، وأبدت تعاونًا شديدًا ومرونة متناهية مع المكتب العراقي المشرف على العملية الإنتخابية التى أجريت على مدار ثلاثة أيام متتالية، ومرت دون مشكلات تذكر واستمرت منذ بدايتها وحتى غلق باب التصويت فى سلاسة وهدوء.

يذكر أن عدد العراقيين المقيمين بمدينة الرحاب يقدر ما بين 200 إلى 300 فرد شارك معظمهم فى الإنتخابات.

 

عدد الزيارات 141

 

التعليقات
 
لا نوجد تعليقات مضافة

 

الرئيسية | افتتاحية الموقع | أهداف الموقع | من نحن | اتصل بنا | انضم الينا | أعلن معنا