Rehaby Logo
الثلاثاء 13 ذو القعدة، 1440 - 16 يوليو، 2019

أحدث الأخبار:

عناوين الأخبار

الرحاب بريشة عراقية






حوار- مروة فتحي

عين الفنان لا ترى غير كل جميل، و كذلك حال الفنانة/سارة محمد زكى عبد الغني مع مدينة الرحاب
 سارة، سيدة عراقية الجنسية، زوجة وأم لطفلين: طيبة، خمس سنوات، ويوسف، سنتان ونصف السنة، وتقيم بالرحاب منذ عام 2006

•    منذ متى تركتِ العراق؟
•    تركت العراق بعد أن انهيت دراستي لهندسة الكمبيوتر بالعراق، ثم أتيت إلى الرحاب منذ ذلك الحين.
•    ما رأيك بمدينة الرحاب؟
•    مدينة جميلة؛ أحلى مدينة سكنية بمصر.. الناس بها ودودون، وأنا هنا أشعر بالأمان,.
•    من وجهة نظرك، ما الايجابيات والسلبيات التي رأيتِها بالمدينة منذ إقامتك بها؟
•    التغير الذى رأيته هو، ما شاء الله، زيادة فى عدد السكان، وهذا شىء جميل، فكما يقول المثل:" جنة بدون ناس ما تنداس" ولا أرى بها سلبيات، فجميع الخدمات هنا ممتازة
•    هل تعملين في مجال تخصصك؟
•    لا، فأنا اعمل في مجال هوايتي، فأنا اهوى الرسم منذ خمس سنوات وعلى مدار هذه السنين اكتسبت خبرة وصقلت موهبتي حتى أصبحت محترفة.
•    هل الهواية ساعدتك في دراستك؟
•    الحقيقة العكس هو ما حدث، فالدراسة كانت عاملا مساعدًا للهواية حيث تعلمت من دراسة الهندسة الدقة والاهتمام بالتفاصيل، وهذا ساعدني كثيرًا في تنمية موهبتي.
•   كيف تحول الرسم من هواية إلى عمل؟
•    الفضل في ذلك يعود إلى صديقاتي ومعلمتي في المسجد الأستاذة صافيناز، وذلك حين رأت لوحاتي وحازت على إعجابها، وهنا بدأت تشجعني على الاشتراك في المعرض بمسجد الصديق بالشيراتون، وبالفعل اشتركت في معرض عيد الأم بمسجد الصديق.
•    هل كانت تجربة المعرض ناجحة؟
•    نعم، فقد بعت عددًا من اللوحات، وكذلك تعرفت أكثر على احتياجات السوق، حيث وجدت أن الأذواق تتجه إلى المودرن أو المناظر الطبيعية.
•    هل ترغبين بتكرار التجربة؟
•    إن شاء الله، أرغب بشدة في عمل معرض داخل الرحاب، وقمت بالفعل بالاتصال بإحدى الجمعيات لحجز قاعة عرض، لكن التكلفة كانت مرتفعة.
•    وما اللوحات التي ليست للبيع؟
•    اللوحات التي رسمتها  لمنزلي، فهذا هو مكانها.
•    في النهاية، ما أهمية الهواية من خلال تجربتك؟
•    أي إنسان يستطيع أن يمارس هوايته، فإنه بذلك يتخلص من الطاقة السلبية ويتمتع براحة نفسية كبيرة، وأنا أرى أن كل انسان لديه حس فني وذوق، وإن اختلف فيه مع الآخرين،  وأن تنمية هذا الحس، وهذا الذوق، أو تنمية موهبته، ستعود عليه بالنفع، وإن لم يكن ماديًا سيكون على الأقل نافعًا له من الناحية النفسية.

 







  • شاهد تعليقات موقع رحابي.نت

    تعليقات الفيسبوك



    أخبار وموضوعات ذات صلة

    الرحاب على الفيس بوك.. حصاد الأسبوع  12 يونيو

    نشر العضو نبيل عرفة خبراً عن مشاجرة تمت في أحد مساجد الرحاب عقب صلاة الجمعة، حيث قال: الإخوة والأخوات سكان مدينة الرحاب المحترمين، بعد صلاة الجمعة اليوم 8/6 حدثت خناقة كبيرة وصلت إلى التعدي بالضرب داخل المسجد لأن خطيب المسجد كانت تصب خطبته لصالح مرشح بعينه.. فأرجوا تعليقكم على ذلك، وتعليقي أنا الشخصي هذا لايجوز لأن منبر المسجد انحرف… بقية الخبر ←

    انقلاب سيارة أمام مول 1

    في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم انحرفت سيارة ملاكي يقودها شاب في منطقة الانتظار عند مول (1) بمدينة الرحاب، وانقلبت رأسا على عقب.
    وعلمت شبكة " رحابي . نت" من شهود العيان أن الشاب الذي كان يقود السيارة خرج منها سليمًا، وبعد الحادث مباشرة ترك السيارة وأعطى مفتاح السيارة لرجل الأمن واتصل بوالدته ليخبرها بالحادث وتوجه مسرعا للحاق بالامتحان.

    بقية الخبر ←

    مسيرة بالرحاب .. لا للفلول

    نظم شباب مدينة الرحاب بالتعاون مع إخوان الرحاب وأعضاء الحملات الانتخابية لجميع مرشحي انتخابات الرئاسة عصر أمس الجمعة 8/6/2012 مسيرة تحت عنوان " لا للفلول ". تحركت المسيرة في تمام الساعة الخامسة مساءًا من أمام مسجد طلعت مصطفى بالمرحلة الرابعة، وسارت في شوارع الرحاب مرورًا بالمدرسة الفرنسية ونادي الرحاب وصولا إلى منطقة المطاعم. حمل المشاركون لافتات، ورددوا هتافات تندد بالفلول الممثلين… بقية الخبر ←

    سرقة شقة وسيارة بالمرحلة الرابعة

    بعد منتصف ليل الخميس الماضي 31 مايو، استيقظ سكان شقة بعقار مطل علي الشارع الرئيسي بالمجموعة (73) بمدينة الرحاب ليجدوا شباك المطبخ الذي يطل علي المنور الداخلي مفتوحًا، وقد اختفت جميع الهواتف المحمولة الخاصة بالأسرة، وهي ثلاثة هواتف حديثة، وكذلك مبالغ من النقود ومفاتيح سيارة ورخصة قيادة السيارة، والتي كانت موضوعة علي منضدة بحجرة الاستقبال.
    وقد خرج اللص أو اللصوص… بقية الخبر ←

    الوسوم