Rehaby Logo
الأحد 18 ذو القعدة، 1440 - 21 يوليو، 2019

أحدث الأخبار:

عناوين الأخبار

الرحاب على الفيس بوك.. حصاد الأسبوع  25 مايو

جمعية أهلية رحابية

قامت صفحة ائتلاف سكان الرحاب بنشر خبر تدعو فيه أعضاء الائتلاف للمشاركة في تكوين جمعية أهلية رحابية، حيث قالت: شاركوا (اللجنة المجتمعيه لائتلاف سكان الرحاب ) لتكون جمعية أهلية رحابية لها سبل الضغط الإيجابية ومركزا للأفكار والإبداعات والسواعد القوية لخدمة المدينة، وفى انتظار مقترحاتكم وأفكاركم.

أسياخ في الحدائق
وعن مشاركات الأعضاء، نشر العضو محمد الشافعي صورة لأسياخ في إحدى حدائق المدينة معلقاّ عليها:
علامة الاستفهام؟ ايه السيخ ده، موجود في أماكن كتير في الرحاب عايز اعرف ليه وازاي؟
ورد عليه العضو تامر نبهان عارضاً المساعدة في هذه المشكلة، وبناءً عليه كتب محمد الشافعي:
تم التواصل مع الأستاذ تامر بخصوص الأسياخ وإن شاء الله غداً سأرشده للأماكن التي وجدت فيها الأسياخ وأرجو من السكان الكرام مساعدتنا في حصر هذه المشكلة لمعالجتها، وأيضاً تم المناقشة مع الأستاذ تامر بخصوص مياه الرشاشات وسيقوم بالتواصل مع الشركة المتخصصة والمسئولة عن الزراعة والري في الرحاب لأن هذه مسئوليتهم.
أشكر الاستاذ تامر على سرعة تواصله وذوقه الكريم، وسأوافيكم بالاخبار لاحقاً.

شكرًا لرجال الجهاز

وبالفعل قام هذا العضو بحل المشكلة حيث قال لاحقاً:
السلام عليكم، جايب لكم خبر حلو، حاجة كدة أنا بسميها درس لينا علشان نتعلم. فاكرين مشكلة الأسياخ اللي عرضتها بالأمس، تم حلها في صباح اليوم. الموضوع بسيط .. أي حد ممكن يعمله بس لازم يكون الحد ده مش كل اللي في دماغه شقته وبس، لأ يكون بيبص للمصلحة العامة، وصدقوني لما أي حد يشوف منك إيجابية وباحترام هيساعد وهيتكسف إنه يردك. حد ممكن يقول لي كام واحد شاف السيخ ده ومحاولش يتفاعل معاه كتير ومنهم أنا.. أيوه اتأخرت في عرض المشكلة مع إني شايفها من زمان وكنت فاكر إني أقدر أحلها بنفسي، اكتشفت إننا لازم كلنا نتعاون. ممكن تقول لي كام زجاجة مكسورة لقيتها في سكتك وما شيلتهاش، كام حجرة كبيرة أو مسمار آذوك أو حتى محصلكش منهم أي حاجة شفتهم وطنشت.. يا سادة أكرررها مراراً وتكراراً " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" دي سنة كونية وده قانون ربنا في الكون، أقعد انت صوت وزعق ونادي للصبح ولا حاجة هتتغير لو انت نفسك مااتغيرتش.
وقام  بنشر مجموعة من الصور وقت إصلاح هذه المشكلة، معلقاً على أول صورة: الأساتذة الأفاضل من الجهاز.. نعم نعيب ونشتكي منهم وقت التقصير لكن حينما نجدهم يقومون بالواجب على وجه جميل نعينهم ونشجعهم ونشكرهم.
وصورة أخرى لسيخ أخر ، وصورة أخيرة لسيخ في أحد الأرصفة بعد إصلاحه.
وعلق الائتلاف على هذه الصور: شكرا جزيلا لرجال الجهاز الشرفاء الأوفياء.. طرحت هذه المشكلة (الأسياخ الحديدية العشوائية) مساء أمس على صفحة الائتلاف وصفحة اللجنة الاجتماعية، وخلال حوار ومداخلات بين الأستاذ محمد الشافعي والأستاذ عاطف مصطفى والسيد أدمن صفحة اللجنة المجتمعية، تدخل على الفور الأستاذ المحترم جدا جدا أ/ تامر نبهان من إدارة الجهاز وإدارة المنشأت السياحية على وجه التحديد، واليوم التالى الصورة لا تكذب.. الصورة لا تكذب.

رشاشات المياه

وقام أيضاً العضو محمد الشافعي بنشر صورة لإحدى حدائق الرحاب غارقة بمياه الرشاشات، وعلق قائلاً: فكرت في حل لمشكلة الرشاشات التي تؤدي لتلف البلاط الأسمنتي بسبب عدم دقة توزيع المياه مما يؤدي إلى تلف الأرصفة والتي تم تغييرها منذ أيام قليلة، وهاهي صورة موقع كل يوم يغرق بالمياه وقد تم تغيير البلاط الأسمنتي في نفس المنطقة. الحل لن يكلف شيئًا، فقط يتم إحضار ماسورة بلاستيكية قطرها تقريبا ضعف قطر الرشاش ثم يتم قطعها قطعًا طوليًا بحيث تصير الماسورة كحاجز لتسريب المياه وتوجيهها على قدر مساحة الجزء المفتوح والرسم التالي يوضح الفكرة.

مين يحب يساعد، ونتشارك كلنا ونعمل الفكرة دي، عايزين شوية إيجابية، كفاية روح سلبية.

طلاء أكشاك الكهرباء
وفيه خبر إيجابي آخر، قام العضو أشرف ماهر بنشر خبر عن طلاء أوجه إحدى أكشاك الكهرباء بالمدينة، حيث قال:
تحية وشكر للأستاذ الفاضل تامر نبهان من جهاز المدينة، فقد اتصلت به بالأمس وطلبت منه طلاء أوجه اثنين من اكشاك الكهرباء الموجودة في البارك التي تم تشويهها من أولادنا في المجموعة باستخدام الاسبراي والأقلام، فقام مشكورًا بالاتصال بي في الصباح لإخباري بالقيام بالعمل اليوم وتم الطلاء.. أكرر الشكر للأستاذ الفاضل تامر وكذلك الأستاذ باهي وأدعو جيراني الأعزاء للعمل والحوارالهادئ والدعم لجهاز المدينة لخير المدينة.
وأضاف الائتلاف: لا مجال لحديث للشكوى بعد الآن -- هناك رقم شكاوى - هناك مكاتب مفتوحة لتلقي الشكاوى - هناك أمناء صادقون يلبون النداء إذا استطاعوا - تواصلوا وتحاوروا بالأخلاق الطيبة والسلوك الحسن، فالطيب لا يجد إلا الطيب.  اشكروا الناس على مجهوداتهم وصدقهم.. إنهم يقومون بوظيفتهم وأداء أعمالهم وتأدية الخدمات ما استطاعوا إليه سبيلا، مشكورين .. فهناك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

أمن المدينة
وعن مشكلة الأمن، كتبت العضوة بسمة طبل الآتي:
أنا لم اتابع موضوع السيارة الغريبة اللى دخلت المدينة و كان فيها ناس طلعوا شقة وسرقوا تقريبا.. بالنسبه للبوابات اللى اتعملت علشان تحد من الزائرين، ولم تحد من أى شئ! وأفراد الأمن اللى على البوابات هم أبعد ما يكونوا عن التأمين المطلوب لمدينة بها هذا العدد من السكان، وهناك عدد من البوابات لم يعمل بعد أصلا، وحاجات تانيه كتير، برجاء عرض مثل هذه الأمور وبحثها حتى لا تتحول إلى مكان نكره العيش فيه, وشكرا لكم لموافاتنا بأهم الأخبار فى المدينة .

ميكروباصات متجولة
وكان للعضوة هذى جولدنهارت شكوى أخرى عن أمن البوابات لواقعة رأتها موخراً حيث قالت: صباح أمس وجدت ميكروباص " منوفية " به ركاب ويتجول داخل الرحاب؛ فأوقفته وسألته كيف تدخل من البوابات، فقال لى أحد الركاب إنهم عمال صيانة فى الرحاب وإنهم يدخلون يومياً. اتصلت بمدير الصيانه فأفاد أنهم فى بعض الأحيان يستأجرون ميكروباصات لنقل عمال الصيانة فسألته لماذا لا يوجد الستيكر المكتوب عليه "صيانة Maintenance " على هذا الميكروباص كما كان الحال أيام هشام طلعت؟
لقد أصبحت الرحاب مثل " القناطر الخيرية "، أي ميكروباص ممكن يدخل ويجول داخل المدينة وربما مستقبلا يحمل ركاب أيضا .
إلى المسئولين بالجهاز.. رجاء العوده إلى النظام الذى كان متبعًا أيام هشام طلعت وهو: كل الأوتوبيسات والميكروباصات المستأجرة للعمال والموظفين بمختلف الإدارات ... يوضع على هذه المركبات لافتة مكتوب عليها اسم الإدارة التي صرحت بدخولهم، وفيما عدا ذلك ينزل ركاب هذه المركبات خارج الرحاب ويستقلون ميكروباصات الرحاب المخصصة للنقل الداخلي.المثل يقول " إذا كان رب البيت بالدف ضاربًا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص " بمعنى لو كان الإهمال والتسيب يبدأ من إدارات الجهاز فإن الفوضى ستعم وستدخل جميع المركبات بلا رقابة ولا محاسبة.

دهان العمارات

أما العضو كريم فتحي، فكان له تساؤل وشكوى من دهانات العمارات، حيث قال:
بالنسبة لدهان الواجهات والمداخل هل له نظام معين؟ أنا في عمارة 8 في مجموعة 28، والمدخل متبهدل جدا والواجهة مقشرة، وعمارات المجموعة كلها اتعملت ماعدا العمارة إللي أنا فيها هي واللي جنبها. سألت قالوا لي أصل هم جددوا المجموعة لما كانت فيه إشاعة إن هشام (طلعت) خارج (من السجن) عشان هي قدام المبنى بتاع الشركة، بس العمارتين دول مش على الشارع فسابوهم!.

  • شاهد تعليقات موقع رحابي.نت

    تعليقات الفيسبوك



    أخبار وموضوعات ذات صلة

    الرحاب على الفيس بوك.. حصاد الأسبوع  12 يونيو

    نشر العضو نبيل عرفة خبراً عن مشاجرة تمت في أحد مساجد الرحاب عقب صلاة الجمعة، حيث قال: الإخوة والأخوات سكان مدينة الرحاب المحترمين، بعد صلاة الجمعة اليوم 8/6 حدثت خناقة كبيرة وصلت إلى التعدي بالضرب داخل المسجد لأن خطيب المسجد كانت تصب خطبته لصالح مرشح بعينه.. فأرجوا تعليقكم على ذلك، وتعليقي أنا الشخصي هذا لايجوز لأن منبر المسجد انحرف… بقية الخبر ←

    انقلاب سيارة أمام مول 1

    في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم انحرفت سيارة ملاكي يقودها شاب في منطقة الانتظار عند مول (1) بمدينة الرحاب، وانقلبت رأسا على عقب.
    وعلمت شبكة " رحابي . نت" من شهود العيان أن الشاب الذي كان يقود السيارة خرج منها سليمًا، وبعد الحادث مباشرة ترك السيارة وأعطى مفتاح السيارة لرجل الأمن واتصل بوالدته ليخبرها بالحادث وتوجه مسرعا للحاق بالامتحان.

    بقية الخبر ←

    مسيرة بالرحاب .. لا للفلول

    نظم شباب مدينة الرحاب بالتعاون مع إخوان الرحاب وأعضاء الحملات الانتخابية لجميع مرشحي انتخابات الرئاسة عصر أمس الجمعة 8/6/2012 مسيرة تحت عنوان " لا للفلول ". تحركت المسيرة في تمام الساعة الخامسة مساءًا من أمام مسجد طلعت مصطفى بالمرحلة الرابعة، وسارت في شوارع الرحاب مرورًا بالمدرسة الفرنسية ونادي الرحاب وصولا إلى منطقة المطاعم. حمل المشاركون لافتات، ورددوا هتافات تندد بالفلول الممثلين… بقية الخبر ←

    سرقة شقة وسيارة بالمرحلة الرابعة

    بعد منتصف ليل الخميس الماضي 31 مايو، استيقظ سكان شقة بعقار مطل علي الشارع الرئيسي بالمجموعة (73) بمدينة الرحاب ليجدوا شباك المطبخ الذي يطل علي المنور الداخلي مفتوحًا، وقد اختفت جميع الهواتف المحمولة الخاصة بالأسرة، وهي ثلاثة هواتف حديثة، وكذلك مبالغ من النقود ومفاتيح سيارة ورخصة قيادة السيارة، والتي كانت موضوعة علي منضدة بحجرة الاستقبال.
    وقد خرج اللص أو اللصوص… بقية الخبر ←