رحابي http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/ رحابي en Copyright 2011 2011-10-04T01:00:00+02:00 زيادة رقم&nbsp; للموبايل http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1723/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1723/#When:01:00:00Z <p>Please be informed that at 12:00 am on the 7th of October 2011, all the mobile numbers in Egypt are expected to be changed to 11 digits instead of 10 as below</p> 2011-10-04T01:00:00+02:00 استفسار مهم من فضلكم http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1689/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1689/#When:01:00:00Z <p>&nbsp;السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<br /> &nbsp;<br /> من فضلكم مسافره وراجعه مصر بعد ايام ان شاء الله تعالى لذلك اريد اسالكم<br /> &nbsp;<br /> عن الماء وانقطاعها عن الادوار التالت والرابع<br /> &nbsp;<br /> ثانيا مصاريف الصيانه هل زادت ومتى المفروض تدفع هل هناك مشاكل فى تأخير سدادها<br /> &nbsp;<br /> جزاكم الله خير<br /> &nbsp;<br /> والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته</p> 2011-07-17T01:00:00+02:00 أرجو طمأنتي على أحوال الرحاب http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1596/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1596/#When:01:00:00Z <p> </p> <p>ارجو من أي حد يطمني عن أوضاع الرحاب وانشاء الله مفيش مشاكل من البلطجية وسرقة ونهب</p> 2011-02-05T01:00:00+02:00 المستشار ينادى محمد بك حمزة http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1517/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1517/#When:01:00:00Z <p>&nbsp;جنون السرعة وطبش الشباب قتلوا كلبى الجولدن ريتريفر.. وكان هذا الكلب هو صديقى الوفى المخلص.. احضرته ياسيدى الى منزلى و هو فى عمر اربعين يوما.. وراعيته ودربته حتى اصبح عمره سنة و تسع شهور .. وفى خلال تلك الفترة ادخل البهجة و السرور على كل من فى البيت ..و فجاءه صدمته سيارة بحارة التهدئة امام حديقة الجي يوسى يقودها شابين و سمعت و شاهدت بعينى صراخ و تاوهات كلبى الذى تحامل على نفسه و فضل ان يموت تحت قدمى.. ووجدت نفسى اشعر بوحدة و كابه فلقد كان سيزر فرد من افراد العائلة .. ونصحنى الجميع من الأصدقاء بضرورة التعرف على سيادتكم لخبرتكم الطويلة و معرفتكم بالمربيين لهذا النوع الذى يتميز بالذكاء الشديد و الحنو على الأطفال و خاصة ذوى الأحتياجات الخاصة لمساعدتى فى احضار كلب آخر جولدن ريتريفر ذكو لون الذهبى الغامق جمجمه كبيرة سنة من شهرين فاكثر.. وماسمعته عن شهامتكم ورجولتكم شجعنى اكثر للتعرف على شخصكم الكريم ..فهل تقرا هذه السطور و يتم اللقاء و التعارف أو هل يعرف أحد السادة الأصدقاء الأستاذ/ محمد بك حمزة الشخصية الجميلة الخدومه الذى يساعد الأخرين لوجهه الله تعالى و الشكر للجميع على مساعدتى فى هذا الموضوع و</p> 2010-11-01T01:00:00+02:00 نائب جمعية الرحمة بالحيوان: قتل كلاب الشوارع خطأ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1420/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1420/#When:00:00:00Z <p> <a href="http://youm7.com/images/NewsPics/large/S720107151720.jpg">http://youm7.com/images/NewsPics/large/S720107151720.jpg</a></p> 2010-07-07T00:00:00+02:00 هذا الفأر ليس مصرياً http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1409/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1409/#When:00:00:00Z <p>&nbsp;</p> <p><br /> &nbsp;&nbsp;&nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;&nbsp;*&nbsp;&nbsp; <br /> هذا الفأر ليس مصرياً <br /> &nbsp;&nbsp;—-<br /> &nbsp;<br /> محتوي الخبر الطريف يقول:<br /> &nbsp;<br /> القاهرة - هذا الفأر ليس مصرياً .. بهذه العبارة&nbsp;التي تحمل نفيا قاطعا، رفض اللواء عبدالفتاح بدران نائب رئيس شركة ميناء القاهرة&nbsp;الجوي، اتهامات شركة الخطوط الجوية السعودية بأن ميناء القاهرة الجوي هو الجهة&nbsp;المسؤولة عن الفأر الذي تم اكتشافه علي إحدي طائراتها الجامبو خلال رحلتها يوم&nbsp;الجمعة الماضي من القاهرة إلي جدة، والتي حملت رقم 302، موضحا أنه لا يمكن بأي حال&nbsp;من الأحوال أن يكون هذا الفأر مصرياً..<br /> &nbsp;<br /> وقال بدران من الصعب، بل ومن&nbsp;المستحيل أن يستطيع أي فأر الصعود أو التسلل لأي طائرة موجودة علي كوبري التحميل&nbsp;بالمطار )&nbsp;وهي&nbsp;المنطقة التي كانت تقف فيها الطائرة السعودية (، لأنها منطقة حركة الركاب، لذا فإن مطار&nbsp;القاهرة غير مسؤول عن هذا الفأر وعن الخسائر التي سببها للخطوط السعودية&nbsp;(حسبما&nbsp;ذكرت&nbsp;جريده&nbsp; المصري اليوم).&nbsp;<br /> &nbsp;&nbsp;&nbsp; <br /> ومن جانبه، أكد الدكتور سامي البساطي، رئيس الجمعية المصرية لعلم الحيوان، أنه لتحديد الجهة المسؤولة عن الخسائر لابد من تحديد جنسية الفأر، وهذا يتم من خلال معرفة السلالة التي ينتمي إليها.<br /> &nbsp;<br /> وقال البساطي: من المحتمل أن يكون الفأر سعوديا أو من أي دولة أخري، وقد يكون موجوداً علي الطائرة منذ 15 يوما دون أن يكتشفه أحد، ولمعرفة ذلك يمكن فحص الفأر من خلال المواصفات البيئية التي اكتسبها من البيئة التي يعيش فيها<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> وكان فأر قد أثار الذعر علي رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم 302قبل إقلاعها بربع ساعة، عندما صرخت راكبة بعد أن اكتشفت أن فأرا يسير علي جسد ابنها الذي يجلس بجوارها، الأمر الذي تسبب في وقف تشغيل الطائرة لأكثر من 24 ساعة، وإلغاء رحلتها وعودتها من علي ممر الإقلاع وعلي متنها 368 راكباً، وحدوث خسائر للشركة- التي اتهمت سلطات مطار القاهرة بالإهمال والتسبب في هذه الخسائر- بلغت نحو 3 ملايين جنيه لقيام الشركة باستدعاء طائرة أخري &nbsp;.<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br />—————-<br /> &nbsp;<br /> لكن الاظرف كانت تعليقات المصريين علي الخبر ومنها :<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (1) حتى الفيران عايزة تهاجر وتسيب&nbsp;&nbsp;البلد<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (2) الفار مصرى ابن مصرى ،بس زى حالة كتير من المصرين زهقوا من وضع البلد فكر يسافر يلقط رزقه فى السعودية، الله يعينه عنده اسرة وعياااااااااااال مش لاقى يأكلهم<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (3) يا جماعه انا الى عرفتوا عن الفار ده انه ابوه&nbsp;مصري وامه&nbsp;سعودية<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (4) اكيد مش مصري لان&nbsp;الفار المصرى اخره يوم ما يكون فار صايع&nbsp; قوى كبيره يطلع ماسوره مجارى ده لو قلبه ميت.<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (5) اهم حاجة اوراق الفار سليمة ولا لا ؟<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (6) مش يمكن الفار دة كان بيفكر يسافر على ايطاليا بس خاف يموت والمفتى يقول عليه مش شهيد فقال اركب طيارة احسن واسافر على بلد عربى وربنا يفتحها فى وشى واسيب البلد دى ويمكن ارجع بعد 50 سنة والاقى السيد الرئيس زى ما هوة اسلم علية وارجع على هناك تانى&nbsp;.<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (7) يا بخت الفار دة والله العظيم انا بحسده انه فكر يسافر السعودية&nbsp; بس كان من الافضل&nbsp;بالنسبه للعملة انه يسافر الكويت او الامارات<br /> &nbsp;<br /> و كمان عشان ما يقعش في ايد كفيل فار سعودي معندوش ضمير يسلط عليه قطط المملكة.<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (8) حتى الفئران عايزة تهاجر جتنا نيلة فى حظنا الهباب والنبى لو تعرف يا&nbsp;سيد فار&nbsp;تجبلى عقد عمل ابعت&nbsp;&nbsp;لى.<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (9) صعب نحدد جنسيته و&nbsp;انا رأيي يسيبوه لغاية ماتش مصر مع السعوديه.. ويقولوله يومها ان مصر كسبت ونشوف رد فعله.. لو فرح يبقي مصري.. ولو اتضايق يبقي برضه مصري بس نفسه المدرب حسن شحاته يمشي...<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> (10) تعليق من السعويه: انا&nbsp; اقول&nbsp; يا جماعه نحط له صحن كبسة&nbsp; و&nbsp; صحن فول&nbsp; ووين ما ياكل نعرف&nbsp; انه مصري والا سعودي<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;&nbsp;&nbsp;<br /> &nbsp;</p> 2010-06-17T00:00:00+02:00 خالص الشكر لجهاز مدينتى http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1404/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1404/#When:00:00:00Z <p>&nbsp;على تخصيص قطعة أرض مساحتها 4000 متر مربع لتكون مكان لفسحة الكلاب منعا للمشاحنات بين الملاك و تضم عيادة بيطرية على اعلى مستوى و مكان لتدريب الكلاب و مركز للمحاضرات حول سلوكيات الكلاب وعادتها ومن المخطط أن يرتاده الأطفال لمشاهدة الكلاب و التعرف على أنواعها و فوائدها فى الحراسة و فى الكشف عن المفرقعات و مساعدة العميان و الأطفال ذوى الأحتياجات الخاصة .. و يبدو أن الدعوات التى وجهت من هذا المنتدى&nbsp; لتخصيص مكان بمدينة الرحاب كانت بعيدة المدى فتخطت الرحاب ووصلت الى مدينتى .. أم أن جهاز مدينة الرحاب مايزال يتعامل معنا نحن مالكى الكلاب من خلال المثل القائل &quot;&quot; يامخلص على الكلب رصيدك بكره يخلص الكارت و يمشى الكلب و يسيبك .. خالص تحياتى للجميع</p> 2010-06-13T00:00:00+02:00 نداء الى مالكى الكلاب و الحيوانات الأليفة http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1350/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1350/#When:00:00:00Z <p>&nbsp;تقابلنى مشكلة عندما اقرر السفر اين سأترك كلبى.. تقابلنى مشكلة ماذا سأفعل لو تناول كلبى احد الطعوم السامة التى تلقى بعشوائية فى الحدائق.. نحن على شجار دائم مع الأمن بسبب مطاردتهم لنا فى كل مكان نريد تفسيح كلابنا ..هل يمكن أن يتم تخصيص مكان يجمع مابين العيادة البيطرية المحترمة واماكن لأستضافة الكلاب و للفسحة و التدريب وحلمت أن يكون هناك مكان نتلقى فيه شرح عن سلوكيات الحيوان و ثقافة الحيوانات عموما.. و تحمس للفكرة بعض الشباب الواعد و قدمت الدراسات و الأشتراطات على أعلى مستوى لجهاز المدينة ومااراهه أن تعاطفك مع الفكرة مش كفاية محتاجين ان نذهب الى جهاز المدينة .. محتاجين ان يشعر المسئولين و الشركة المالكة ان هذا طلب مهم و ملح للجميع من جميع الزوايا سواء نظافة أو عدم ازعاج أو تامين و اخيرا رعاية للحيوانات الأليفة فهل من مجيب حيث يبدو لى أنى المالك الوحيد الذى يرى اهمية هذا الموضوع</p> 2010-05-13T00:00:00+02:00 حكمة الحمار http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1387/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1387/#When:00:00:00Z <p>&nbsp;<br /> كان يا مكان في أحد الاسطبلات العربية معشر من الحمير و ذات يوم أضرب حمار عن الطعام مدة من الزمن فضعف جسده وتهدّلت أذناه وكاد جسده يقع على الارض من الوهن فأدرك الحمار الأب ان وضع ابنه يتدهور كل يوم وأراد أن يفهم منه سبب ذلك فأتاه على انفراد يستطلع حالته النفسية والصحية التي تزداد تدهورا فقال له : ما بك يابني؟؟<br /> لقد احضرت لك افضل انواع الشعير.. وأنت لاتزال رافضا ان تأكل..<br /> أخبرني ما بك؟ ولماذا تفعل ذلك بنفسك؟ <br /> &nbsp;<br /> هل أزعجك أحد؟<br /> رفع الحمار الأبن رأسه وخاطب والده قائلا:<br /> نعم يا أبي .. انهم البشر..!!!<br /> دُهش الأب الحمار وقال لأبنه الصغير:<br /> وما بهم البشر يا بني؟<br /> فقال له: انهم يسخرون منّانحن معشر الحمير..<br /> فقال الأب وكيف ذلك؟<br /> قال الأبن: ألم تراهم كلما قام احدهم بفعل مشين يقولون له يا حمار..أنحن حقا كذلك؟<br /> وكلما قام أحد ابنائهم برذيلة يقولون له يا حمار..<br /> يصفون أغبياءهم بالحمير.. ونحن لسنا<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;كذلك يا أبي..اننا نعمل دون كلل أو ملل.. ونفهم وندرك.. ولنا مشاعر..<br /> عندها ارتبك الحمار الأب ولم يعرف كيف يردّ على تساؤلات صغيره وهو في هذه الحالة السيئة<br /> ولكن سُرعان ما حرّك أذنيه يُمنة ويٍـسرة ثم بدأ يحاور ابنه محاولا اقناعه حسب منطق الحمير..<br /> انظر يا بني انهم معشر خلقهم الله وفضّلهم على سائر المخلوقات <br /> &nbsp;<br /> لكنّهم أساؤوا لأنفسهم كثيرا قبل أن يتوجهو لنا نحن معشرالحمير بالاساءة..<br /> فانظر مثلا..<br /> هل رأيت حمارا في عمرك يسرق مال اخيه؟؟<br /> هل سمعت بذلك؟<br /> هل رأيت حمار ينهب طعام اخيه الحمار؟<br /> هل رأيت حمار يشتكي على أحد من أبناء جنسه؟<br /> هل رأيت حمار يشتم أخيه الحمار أو أحد ابنائه<br /> هل رأيت حمار يضرب زوجته وأولاده؟<br /> هل رأيت زوجات الحمير وبناتهم يتسكعون في الشوارع والمقاهي؟<br /> هل سمعت يوما ما أن الحمير الأمريكان يخططون لقتل الحمير العرب!! من أجل الحصول على الشعير؟<br /> طبعا لم تسمع بهذه الجرائم الانسانية!!<br /> اذن أطلب منك أن تحّكم عقلك الحميري وأطلب منك أن ترفع رأسي عاليا <br /> وتبقى كعهدي بك حمار ابن حمار<br /> واتركهم يقولو ما يشاؤن..فيكفينا فخرا أننا حمير لانقتل ولا نسرق ولا نغتاب ولا نسّب...<br /> أعجبت هذه الكلمات الحمار الأبن فقام وراح يلتهم الشعير وهو يقول:<br /> نعم سأبقى كما عهدتني ياأبي ...<br /> سأبقى حمار ابن حمار..!!<br /> &nbsp;</p> <p><br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> __._,_.___<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;<br /> &nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>&nbsp;</p> <p>Hotmail: Trusted email with powerful S</p> 2010-05-30T00:00:00+02:00 تكنولوجى Laptop2010 http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1375/ http://www.rehaby.net/ar/index.php/forums_ar/viewthread/1375/#When:00:00:00Z <p>&nbsp;</p> 2010-05-25T00:00:00+02:00